حملات أمنية وتموينية بالمحافظات.. والنيابة تتحفظ على7 ملايين طلقة من الألعاب النارية.. وضبط 137 طن مخللات


طباعةككالخميس 25.06.2015 - 07:37 مكتبت عبير الصبروتي

شهد عدد من محافظات الجمهورية ، اليوم الخميس، حملات أمنية وتموينية أسفرت عن ضبط العديد من تجار المخدرات والسلاح والخارجين عن القانون والمشتبه فيهم ، بالإضافة إلى ضبط أطنان من الأغذية غير الصالحة للاستخدام الآدمي وألعاب نارية مهربة.  

ففي محافظة البحر الأحمر ، تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال حملة مكبرة برئاسة اللواء حمدي الجزار مدير الأمن ، من ضبط 7 سائقين يتعاطون المخدرات أثناء القيادة، و3مسجلين خطر و60 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية بالحبس، و20مشتبها بهم لفحصهم جنائيا. 

وفي القليوبية ، تلقى مدير الأمن، اللواء عبد العظيم نصر الدين بلاغا من "فتحي. م " تاجر يفيد بتضرره من المدعو "مجدى. ع " عاطل لقيامه بالتردد عليه بمتجره الكائن بمنطقة بيجام بشبرا الخيمة وانتحاله صفة ضابط بالأمن الوطني وقيامه بالتفتيش على ملفات المتجر وإبلاغه بوجود مخالفات مالية من أجل ابتزازه ماديا ، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة . 

وفي بني سويف، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 عاطلين وبحوزتهم كيلو و60 جراما من نبات البانجو المخدر و500 قرص مخدر و40 جراما من جوهر الحشيش المخدر؛ بناء على معلومات وردت لمدير الأمن اللواء محمد أبوطالب ، حيث تم تشكيل فريق بحث لضبط المتهمين. 

وفي المنيا تلقى اللواء محمد الهلباوي مدير الأمن إخطارا يفيد بقيام "محمد. ع . ع" 35 سنة ومقيم بقرية صفط الغربية بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بمنزله الكائن بنفس القرية، وبتقنين الإجراءات واستهداف ومداهمة المنزل تم ضبط المتهم وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع، وكذلك الأدوات المستخدمة في عملية التصنيع.

وفي السويس، قررت النيابة العامة التحفظ على أكثر من 25ر7 مليون طلقة ألعاب نارية خاصة بمسدسات الأطفال تم ضبطها بميناء العين السخنة والقادمة من الصين عن طريق إحدى شركات الاستيراد.

وكانت معلومات قد وردت إلى رئيس موانئ السويس باستعداد إحدى شركات الاستيراد والتصدير لاستيراد كمية كبيرة من الألعاب النارية الخاصة بمسدسات الأطفال وإدخالها للبلاد بشكل مخالف للقانون، وعلى الفور تم إخطار الجهات المعنية وبالتنسيق بين أمن ومباحث وجمارك موانئ بالسويس تم ضبط الشحنة والتحفظ عليها بإحدى المناطق الأمنية بالميناء وفقا لقرار النيابة. 

وفي البحيرة تمكنت مباحث التموين خلال حملة لها من ضبط "ش . أ . ش" 44 عاما صاحب مصنع لتصنيع وتعبئة المخللات بدون ترخيص بقرية الحمراء بوادي النطرون ، وبحوزته كمية قدرها 800 .137 طن مخللات مختلفة الأنواع وغير مدون عليها بيانات أو صالحة للاستهلاك الآدمى..كما تم ضبط 18 قضية تموينية تنوعت ما بين غش تجاري وعدم الإعلان عن الأسعار ، وذبح لحوم خارج المجزر الحكومي ومخابز مخالفة الانتاج. 
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2015 بواسطة akherkalam

موقع اخر كلام

akherkalam
موقع اخر كلام صحافة حرة والخبر فور حدوثة رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير :محمد الصبروت /ت 01225288308-01004211282 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

288,958