authentication required

أكد صلاح عبد الصبور، نقيب الصحفيين الإلكترونيين، أن تصريحات يحيى القلاش نقيب الصحفيين، بشأن حملة "#أنا_صحفي_إليكتروني"، بأنها حملة مشبوهة وفي غير أوانها، هو كلام مرسل ولا يعبر عن آلية للحل.

 

وأضاف عبدالصبور، خلال تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الحملة ليست مشبوهة لأن من أطلقها نقابة الصحفيين الإلكترونيين بالتعاون مع مديري منتدى قهوة الصحفيين، ويتم إدارتها بحكمة ووضوح ولديها أهداف واضحة، وهي الحصول على الحقوق النقابية للصحفيين الإلكترونيين.

 

وقال، إن تصور قلاش بكون الحملة مشبوهة ناتج عن عدم قدرة النقابة لاستيعاب الحلول والالتفاف حول المشكلة أو تعطيل الحركة، لافتًا إلى أن هذا الهجوم على الحملة يؤكد نجاحها، وأنها تسير في الاتجاه الصحيح، والمقبل سيكون أكثر وضوحًا، بأهداف محددة.

 

وأوضح قائلًا: "نحن لدينا رؤية لاستيعاب الصحفيين الإلكترونيين وقانون النقابة المهنية لهم موجود بالفعل في لجنة الإصلاح التشريعي، وسيكون هناك لقاء قريب لمناقشته مع وزير العدالة الانتقالية المعني بالقوانين الانتقالية بعد الدستور، للعمل على مناقشة القانون واعتماده لإقراره من رئيس الجمهورية وهذا هو الحل الوحيد الآن طالما أن الحل الثاني، وهو تعديل قانون نقابة الصحفيين غير مفعل ولا يوجد نية من نقابة الصحفيين للعمل عليه.

 

وكانت قد أنطلقت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان "#أنا_صحفي_إليكتروني"، للمطالبة بتشريع قوانين لحماية الصحفيين العاملين بالمواقع الإلكترونية، والاعتراف بنقابة الصحفيين الإلكترونين بمعزل عن نقابة الصحفيين.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 26 إبريل 2015 بواسطة akherkalam

موقع اخر كلام

akherkalam
موقع اخر كلام صحافة حرة والخبر فور حدوثة رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير :محمد الصبروت /ت 01225288308-01004211282 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

288,854