كتبت : مديحه مجدي

تم عقد ندوة بمدرسة الزقازيق الثانوية المعمارية بالفترة المسائية بإدارة غرب التعليمية تحت عنوان ( الإدمان ومخاطره وكيفية الوقاية منه ) للدكتور ممدوح محمد العزازى استشارى الطب النفسى .. تحت رعاية مدير إدارة غرب / خالد جعفر .. وبالتنسيق مع توجية التربية البيئية والسكانية والصحية بالإدارة ومدير إدارة المدرسة المهندس / جمال ابراهيم .. ومدير الفترة المسائية / جمال عبد الناصر .. وبدأت الندوة بتلاوة للقران الكريم للطالب / محمود حسين محمد مهدى .. وأدارت الندوة المشرف على نشاط التربية البيئية والسكانية / مديحة مجدى .. بالتعاون مع اللجنة المنفذه .. احمد عبد المنعم وحسنى ابراهيم مسئولا الحاسب الآلى وبحضورالزائرة الصحية والإخصائيين الإجتماعيين والنفسيين .. وعقدت الندوة بقسم الزخرفة بالمدرسة ..
وجاء تنظيم هذه النده ايماناً من قيادات الإدارة والمدرسة بضرورة تطوير العملية التعليمية , وذلك من خلال تفعيل دورالأنشطة داخل المدرسة وإنفتاحها على المؤسسات الأخرى وتكاتف المجتمع باكمله , هذا التفاعل يعمل على ترسيخ القيم النبيلة والسلوكيات الإيجابية لدى الطلاب .. لخلق جيل قادر على مواجهة التحديات وحمل الراية من اجل مصر ..
وتناول الدكتور ممدوح مخاطر الإدمان وكيفية الوقاية منه وحذر الطلاب من اصدقاء السوء أومجرد تقليد الكبار وما يشاهدونه من مسلسلات تليفزيونية او افلام سينمائية لما للإدمان من مخاطر على الصحة العامة والتركيز الدراسى .. واضاف العزازى كيفية العلاج عن طريق المراكز المتخصصة والعيادات الإرشادية ووجود مستشفى نفسى .. وخاطب الطلاب ان يكونوا اقوى من أى مشكلات تواجه حياتهم وعدم إتخاذ الإدمان كوسيلة للتغلب على الأضطراب النفسى والمشكلات لأن الإدمان سوف يزيد الأمور تعقيداً ..وفى نهاية الندوة تم طرح بعض الأسئلة من قبل الطلابوقام الدكتور العزازى بالاجابة والتوضيح المبسط ..

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 14 نوفمبر 2014 بواسطة akherkalam

موقع اخر كلام

akherkalam
موقع اخر كلام صحافة حرة والخبر فور حدوثة رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير :محمد الصبروت /ت 01225288308-01004211282 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

288,838