سجن مستقبل الإسماعيلية

كتب موسى عبد الحميد

قال اللواء أحمد بيومي، الخبير امني، أن هروب سجناء من سجن مستقبل الإسماعيلية سقطة أمنية لا تغتفر، خاصة وأن السجن يقع بمدينة المستقبل السكنية، ويعتبر السجن الاوحد علي مستوي الاقليم، والذي يضم سجناء سياسيين وجنائيين، ويحظى بإجراءات أمنية علي أعلي مستوي، حيث يكلف بحراسته قوات الأمن وعناصر من الجيش الثاني الميداني.

وأضاف الخبير الأمني  أن المنطق يقتضي نشر كاميرات مراقبة وتليفزيونية بمداخل ومخارج السجن، ومتابعة دقيقة من قبل القيادات الأمنية لكل التفاصيل وخاصة في اوقات الاعياد، لأنه توقيت مناسب للتفكير في ارتكاب وقائع محاولات تهريب السجناء.

وأشار بيومي، إلي أن التقارير الأمنية الأخيرة، أكدت أن القيادات الأمنية المنوط لها تأمين وحراسة ورئاسة السجن، طالبت في أكثر من تقرير رسمي بتغير بعض الأمناء، فيما بينهم الأمين المتورط، وهو ما يؤكد أن التقصير شمل جميع القيادات الأمنية بالمحافظة حتي منصب مدير الأمن، مطالبا بمحاسبتهم جميعا بتهمة الإهمال الجسيم.

وأوضح أن هناك تقصيرا في نشر كاميرات المراقبة وأجهزة التتبع، وهو ما يدل على قصور العملية التأمينية ككل، وكذلك عدم عودة جهاز الداخلية لسابق عصره.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، شددت من إجراءاتها الأمنية حول سجن المستقبل، في مارس الماضي، عقب محاولة هروب فاشلة لعدد من سجناء مركز شرطة أبو صوير من الهرب، عقب اندلاع اشتباكات عنيفة بينهم وبين ضباط وأفراد القسم، فيما انتشرت القوات القتالية والكتائب والفصائل الخاصة والمتنوعة من القوات المسلحة والشرطية بمحيط السجن.

وتراقب الاجهزة الأمنية الكاميرات المثبتة داخل السجن، وخصوصًا داخل عنابر السجناء السياسيين، والبالغ عددهم 320 مسجونًا، بالإضافة الي عنابر الجنائيين شديدي الخطورة والذي يصل عددهم الي المئات، وتتنوع الجرائم الجنائية بين القتل العمد واثارة العنف والبلطجة والسرقة بالإكراه والاتجار في المواد المخدرة .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2014 بواسطة akherkalam

موقع اخر كلام

akherkalam
موقع اخر كلام صحافة حرة والخبر فور حدوثة رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير :محمد الصبروت /ت 01225288308-01004211282 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

288,960