تقرير /المستشاره سيده حسن

فهم الزوجة وتركيبها العاطفي الناعم يحتاج منك أن تبتعد عن القسوة التي هي سبب تعاسة كل البيوت والأخلاق البذئية التي ينبذها الدين، عندما تفكر أن تحاسب زوجتك عليك أن تحاسب نفسك أولاً فهي بشر، وربما تكن أنت السبب في وقوعها في الخطاء والمحظور.

الرجل الذي يسعى لفهم مشاعر زوجته والنظر في خاطرها هو الرجل الناجح وهو الزوج الذي تعلق كل الفتيات مستقبلها دون خوف لأنها تعرف أنها تالبذئية التي ينبذها الدين، عندما تفكر أن تحاسب زوجتك عليك أن تحاسب نفسك أولاً فهي بشر، وربما تكن أنت السبب في وقوعها في الخطاء والمحظور.

الزوج الفاشل  يعرف أن يضبط أنفاسه و لا يتحلى بالكلمات الجميلة التي تثلج الصدر وتجعل الجو المحيط بينهما فيه شيء من الرومانسية

الرجل الناجح رجل تربى على أسس متينة من المعاملة الحسنه والمعاشرة الطيبة والتي تجعل من العلاقة تدوم بكل حب وصفاء دون منغصات، فكل طرف يحاول أن يخفف عن الأخر بقدر إستطاعته.

الزوج الفاشل
الزوج الفاشل هو ذاك الزوج الذي ينظر للمرأة على أنها قطعة مكملة وكلماته العدوانية التي يزأر بها وكأنه في غابة الأدغال، لا يعرف أن يضبط أنفاسه و لا يتحلى بالكلمات الجميلة التي تثلج الصدر وتجعل الجو المحيط بينهما فيه شيء من الرومانسية والكلمات العذبة التي تقرب القلوب وتجعل حياتهما سعيدة وعلاقتهما حميمة.

 

ان الزوجين سببٌ رئيسٌ لظهور المشكلات. دفن الحبّ بين الزوجين، وإلغاء أيّ كلمة حبٍ فيما بينهما. الضغوط الخارجية التي يتعرّض لها الأزواج من مشاكل العمل، أو ضغط الدراسة، أو الأهل، تزيد من نسبة المشاعر السلبيّة لديهم. الإجهاد النفسي، والتوتر لهما أثرٌ في إماتة مشاعر الحب والايجابية بين الأزواج. إساءة فهم الفروقات بين طبيعة وحاجة الرجل، وبين طبيعة وحاجة المرأة في المقابل، فيكون هناك صدامٌ، وعدم تقبّلٍ لما يقدّمه الطرف الآخر. الأنانية في الزواج، وحبّ النفس، فكلّ منهما مشغولٌ بنفسه، وعمله، وأصدقائه.الإنسان بطبيعته يحتاج إلى الحبّ، وشعور الإنسان بأنّه محبوبٌ حاجةٌ فطريّةٌ، فالحبّ هو ميل القلب للمحبوب، والشوق إلى لقياه، وبالحبّ تحلو الحياة


 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2018 بواسطة akherkalam

موقع اخر كلام

akherkalam
موقع اخر كلام صحافة حرة والخبر فور حدوثة رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير :محمد الصبروت /ت 01225288308-01004211282 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

277,605