صيحة قيمة من مستشفى جامعة كانساس بالولايات المتحدة للوقاية من انفلونزا الخنازير ،

إن المداخل الوحيدة إلى الجسم هي الأنف والفم/ الحلق ، وفي حالات الوباء العالمي كانفلونزا الخنازير يكاد يكون مستحيلا أن يتجنب الإنسان الاحتكاك بفيروس H1N1 بالرغم من كل الاحتياطات .

ويمكن إتباع خطوات بسيطة جدا من أجل الحد من انتشار الفيروس وتفاقم الأعراض والإصابة بالعدوى بينما نحن لا نزال معافين متمتعين بالصحة :

1. الغرغرة بالماء المملح الدافئ أو الليستيرين (Listerine ) ، فإن انتشار فيروس H1N1 وظهور أعراضه يستغرق من يومين إلى ثلاثة من بعد الإصابة الأولى في التجويف الأنفي أو الحلق . ويمكن القول أن الغرغرة لها نفس التأثير على الشخص السليم الذي يؤديه التاميفلو (Tamiflu) على الشخص المصاب ، فلا تستهينوا بهذا الإجراء الوقائي القوي رغم بساطته .

2. الاستنشاق وتنظيف محتويات الأنف جيدا مرة يوميا وتنظيفها من الداخل بالقطن المنقوع في الماء المملح ، إن هذا فعال جدا في إسقاط التجمعات الفيروسية .

3. تناول الأطعمة الغنية بفيتامنات ج و د من أجل تدعيم جهاز المناعة ، وإذا كان الاحتياج لتناول أقراص الفيتامين فيجب التأكد من أنها تحتوي على الزنك الذي يعزز امتصاص الجسم للفيتامين .

4. تناول أكبر قدر من السوائل الدافئة مثل الشاي والقهوة ، فالمشروبات الدافئة لها نفس تأثير الغرغرة ولكن في الاتجاه المعاكس ، إنها تزيل الفيروسات من الحلق وتنقلها إلى المعدة حيث لا تستطيع الانتشار أو البقاء حية ولا تفعل أي ضرر .

ahmedghareb

احمد غريب

  • Currently 243/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
84 تصويتات / 996 مشاهدة
نشرت فى 1 ديسمبر 2009 بواسطة ahmedghareb

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

58,804