الإتفاقيات الدولية

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية



السنة الدولية المصايد الاسماك وتربية الاحياء المائية الحرفية 2022

أقرت لجنة مصايد الاسماك في عام 2016 اقتراًحا لإعلان السنة الدولية لمصايد الاسماك وتربية الاحياء المائية الحرفية ،بهدف توعية الرأي العام والحكومات بهذين القطاعين الفرعيين وبأهمية اعتماد سياسات وبرامج عامة محددة .   لتمكينهما من العمل بطريقة مستدامة. ويجب إيلاء اهتمام خاص للمناطق الريفية الأشد ضعفاً التي تواجه قيودًا . وقد أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الثانية والسبعين التي عقدت في عام 2017 ،عام 2022 السنة الدولية لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية الحرفية (السنة الدولية 2022 ) على أن تضطلع منظمة الأغذية والزراعة بدور الوكالة الرائدة ، بالتعاون مع المنظمات والهيئات المعنية الأخرى في منظومة الامم المتحدة.

وتتمثل أهداف السنة الدولية 2022 في ما يلي:

١) النهوض بمستوى الوعي العالمي بمساهمة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية الحرفية الصغيرة النطاق في التنمية المستدامة وفهمها والإجراءات المتخذة لدعمها، وبشكل محدد أكثر في ما يتعلق بالأمن الغذائي والتغذية القضاء على الفقر واستخدام الموارد الطبيعية.

٢ ) وتشجيع الحوار والتعاون بين صغار صيادي الأسماك ومربي الأسماك والعاملين في مجال الأسماك الحرفيين والحكومات والشركاء الرئيسيين الأخرين على طول سلسلة القيمة وفيما بينهم، وكذلك مواصلة تعزيز قدراتهم على تحسين الأستدامة في مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية وتحسين تنميتهم الأجتماعية.

إعداد : مروة نصر

إشراف : د/ دعاء همام

المصدر: الامم المتحدة - منظمة الفاو www.fao.org

الإدارة العامة للإتفاقيات

agreements
أحد الإدارات العامة بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية تتولي مهام التعاون الدولي والإقليمي والثنائي في مجالات تنمية الثروة السمكية المختلفة للاتصال : 0228117010 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

23,837