جائزة "اقرأ في كل مكان" هي جائزة سنوية تنظمها مؤسسة آنا ليند في إطار برنامجها الإقليمي لتطوير أدب الأطفال  و ذلك بهدف إلقاء الضوء على أفضل كتب للأطفال باللغة العربية. و من ضمن شروط المسابقة هو ان تكون الكتب غير منشورة من قبل و تكون اللغة الأصلية للكتاب هي اللغة العربية. تسعى هذه الجائزة لدعم و تشجيع إنتاج كتب أطفال عربية غير مُترجمة و ذات جودة عالية.

يدعو البرنامج ناشري كتب الأطفال في كل من الدول التى يشملها البرنامج و هى مصر، و الأردن، و لبنان، و فلسطين وسوريا بالتقدم بترشيح الكتب .

سوف يتم تكريم الفائزين في حفل عام بحضور عدد كبير من ممثلى الصحافة والإعلام.  يحصل الفائزون على جوائز تذكارية وجوائز مالية بقيمة 1000 يورو لمؤلفي ورسامي الكتب الفائزة وجوائز مالية بقيمة 2000 يورو لناشري الكتب الفائزة. كما ستخصص جائزة تشجيعية إضافية لمؤلفي ورسامي الكتب الفائزة إذا كانوا كتاب جدد أو ناشئين (المؤلفون والرسامون الجدد هم الذين لم يساهموا بتأليف أو بتقديم رسومات لأكثر من كتاب واحد من قبل). سيكون هناك أفضلية للكتب التي تستهدف الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة (الذين تتراوح أعمارهم 0-5) و الشباب (من سن 12 سنة فما فوق).

يهدف البرنامج الإقليمي لتطوير أدب الأطفال التابع لمؤسسة آنا ليند إلى دعم النمو الفكري، والروحي، والخلقي، والعاطفي لأطفال المنطقة العربية وذلك من خلال تطوير أدب الأطفال وتشجيعهم على القراءة من أجل المتعة . يجري تنفيذ البرنامج في الدول الخمسة التالية: مصر، الأردن، لبنان، فلسطين و سوريــا.

لتحميل شروط المشاركة اضغط هنا

لمزيد من المعلومات عن البرنامج وعن كيفية التقدم لهذه الجائزة، الرجاء الاتصال بنا عن طريق:

بريد اليكتروني: [email protected]

رقم الهاتف: 002034834448

رقم الهاتف المحمول: 0020108557499

الموقع الإليكتروني: www.arabchildrenliterature.com

adabatfal

نجلاء صديق - استشارى اعلام طفولة واتصال تنموى

نجلاء صديق - أدب الأطفال علم وفن

adabatfal
أدب الأطفال هو إمتاع وتسلية الطفل على نحو هادف يسهم فى تنمية مدارك الطفل العقلية والجمالية والاخلاقية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

203,461

من اعمالى فى التليفزيون

حلقة خاصة مع عن دور الانترنت وتكنولوجيا المعلومات فى تثقيف الأطفال على القناة الثقافية بالتليفزيون المصرى 2005