<!-- mainclip clip open tag --><!--<a href="#">الصفحة الرئيسية</a> > <a href="#">مصر</a> > الخبر--> عفوا لاتوجد مقالات محفوظة
<!-- saved close tag -->

صحيفة: مجلس الوزراء يدرس تعطيل الدراسة شهراً حتى عودة الحجاج

<!-- 3lshan El video --><!-- 3lshan El video --><!-- Caption -->

اضغط للتكبير

<!-- Capture -->احتمالات مد اجازة عيد الاضحى لا زالت قائمة <!-- Capture -->

    <!-- <li class="save"><a href="javascript:void(0)" onClick="getCookies(), addMyStory('tcm:6-2575631','http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/november/8/vacation.aspx?tag=save','صحيفة: مجلس الوزراء يدرس تعطيل الدراسة شهراً حتى عودة الحجاج')">حفظ</a></li> -->
  • احفظ الخبر
  • اطبع
  • أضف تعليق
  • ارسل
<!-- Caption -->11/8/2009 10:29:00 AM<!-- 3lshan Elvideo -->

القاهرة - محرر مصراوي - قالت صحيفة مصرية ان هناك مقترحاً يجري بحثه داخل مجلس الوزراء في سرية تامة بمد إجازة عيد الأضحي المبارك لمدة شهر حتى تنتهي عودة الحجاج المصريين من الأراضي المقدسة والاطمئنان إلى عدم انتشار مرض أنفلونزا الخنازير بين أبناء الحجاج تلاميذ المدارس.

وكان د.أحمد نظيف رئيس الوزراء قد اصدر السبت قراراً بأن تكون أجازة عيد الأ ضحي المبارك للمدارس والجامعات لمدة عشرة أيام تبدأ من وقفة عرفات وتنتهي السبت 5 ديسمبر.

وقالت صحيفة الجمهورية انه اذا تعطلت الدراسة لمدة شهر فإن الأمر سيحتم ادخال الكثير من التعديلات على تلك المواعيد حتى لو تم إلغاء امتحان الفصل الدراسي الأول والاعتماد على امتحانات آخر السنة.

واشارت إلى انه في حالة اقتصار الإجازة على عشرة أيام فقط فلن يتم ادخال أية تعديلات علي مواعيد إجازة نصف العام المحدد لها المدة من 6 إلى 18 فبراير القادم كما أنه لن يتم تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وبالنسبة لامتحانات الثانوية العامة فلن يتم تعديل مواعيدها في كافة الأحوال وهي مقرر لها تبدأ يوم 12 يونيه القادم.

وبدأت المدارس اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ تعليمات مستشاري المواد المختلفة بتخفيض 33% من المناهج والمقررات تحسباً لتعطيل الدراسة أو مد فترة الإجازة.

وتلقت المدارس تعليمات مشددة بحذف أجزاء كثيرة من المناهج قالت عنها وزارة التربية والتعليم إنها أنشطة وتدريبات إضافية آثراها يمكن للتلميذ الاعتماد علي نفسه فيها لاستيعابها.

وكانت أغلب المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية قد انتهت من وضع جداول ومواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الحالى بحيث تجرى الامتحانات فى موعدها المقرر لها فى الخريطة الزمنية التى أقرها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى برئاسة الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم.

وحددت الخريطة الزمنية الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير القادمين موعدا لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع صفوف النقل والصف الثالث الإبتدائى والشهادتين الابتدائية والإعدادية على مستوى الجمهورية على أن تحدد كل مديرية تعليمية المواعيد المناسبة لإجراء الاختبارات لصفوف النقل والشهادات بها ويبدأ عقب ذلك أجازة نصف العام الدراسي التى حددتها الخريطة الزمنية فى الفترة من 6 فبراير حتى 18 من الشهر ذاته.

وأكد عدد من وكلاء وزارة التربية والتعليم بالمحافظات الانتهاء من وضع الجداول ومواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادتين لتلاميذ محافظاتهم بالتعاون مع المحافظين مع مراعاة أعداد المدارس فى كل محافظة وكثافات الفصول والشروط الصحية والطبية والوقائية المفروضة هذا العام والمتعلقة بجائحة أنفلونزا الخنازير.

المصدر: صحيفة الجمهورية، مصراوي.

abrihemnasser

ارجو من السادة نشر الموقع واضافة تعليقات

  • Currently 115/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
38 تصويتات / 164 مشاهدة
نشرت فى 8 نوفمبر 2009 بواسطة abrihemnasser

ساحة النقاش

ابراهيم عبد المنعم الحباك

abrihemnasser
الموقع يضم العديد من المقالات الصور »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

74,159