موقع الكاتب الصحفى رمزى خضر

كاتب صحفى مهموم بكل شبر وشاب وطفل وامراه مصريه... فيه اتولد وليها عاش ويتمنى يموت شهيد فى سبيلها

محافظ الفيوم يواجه تحديات المرحله الانتقاليه

بعضا من تصريحات المهندس احمد على احمد محافظ الفيوم

اجرى الحوار

ابو خضر الهوارى

 

 

ماهى اليات التى يتبعها المحافظ للعوده الام للشارع مره اخرى؟

 

الامن بعد الثوره كانت نسبته فى التواجد هى صفر الا انه الان قد عاد بنسبه 70% من قوته الفعليه وعلى الرغم من ذلك فان تلك النسبه هى غير مرضيه لنا جميعا ونحن نعمل الان على عودته بكامل طاقته ولكن هناك بعد الظروف السياسيه التى تحدث الان فى مصر مثل انتخابات مجلسى الشعب والشورى و الان اعاده الانتخابات الرئاسيه وهى ما تجعل الجميع منشغل بالعمل السياسى حتى ياتى بعده الاستقرار الشعبى لان عوده الان ترتبط بشكل مباشر بالهدوء الساسى . وهناك ايضا عامل هام ان سلوكيات المواطن فى مصر قد تغيربعد الثوره بشكل كبير فهو يعتقد الان ان له حقوق وليس عليه واجبات فتاتى من هنا الاضربات وقطع الطرق ولاننا جميعا نحافظ على العلاقه بين الشرطه والمواطن فنحاول بشتى الطرق لحل اى نزاع بشكل ودى وعدم تدخل الامن الا فى الظروف الحالكه حتى لا ينفجر الوضع مره اخرى . الا ان عوده الامن الان اصبحت مطلب شعبى وهذا هو ما جعله يعود وينجز فى فتره قصيره مهام كبيره فى عوده الامان للشارع الان ولكننا نحتاج المزيد.

 

كيف تواجه الاحتجاجات والمظاهرات داخل المحافظه؟

 

ان السبب الرئيسى ورائها جميعا هى كثره الطلبات الفئويه والتى تنقسم الى جزئين الاول طلبات يمكن تلبياتها فورا واخرى لايمكن تلبياتها الا بعد الدراسه وتوفير التمويل اللازم ومع الضعف الاقتصادى الحالى قد لا نتمكن من تحقيقها فى وقت قريب . الا ان البعض يعتقد ان المحافظ ممسك بعصا سحريه تحول احلامهم الى حقيقه فى برهه وهذا امر يستحيل الان . على الرغم من ايمانى الشديد ان المواطن المصرى قد عانى من النظام السابق وفساده واستبداده وهو ما يجعلنا ننظر اليهم بفهم تانى وليس بغضضه اطلاقا . وعلى الرغم من ذلك ففى كثيرا من الاحيان قد يرفض المواطن اعطاءنا حتى فرصه لانجاز طلباته وهو ما قد ينتج عنه اضربات ومظاهرات تؤدى هى الاخرى الى تعطيل مسيره التقدم التى ينشدها الجميع لتحقيق الاحلام فى مستقبل جيد . ولقد اطلعت الجميع ان باب مكتبى مفتوح ولن يغلق فى وجه احد حتى ارحل من منصبى وسوف اعمل جاهدا على حل كل المشكلات لكنى ارفض الضغط بالاضراب او التظاهر .

 

 

 

 

 

وماذا عن الاستثمارات والمشروعات الحاليه ؟

 

منذ ان تواليت مهام المحافظه وذلك مما يقرب من عشره اشهر ولقد جعلت من ايامى الاولى هى فتره لتعرف على كل نجع و كفر وعزبه ومدينه بداخلها حتى اعرف الى اين اوجه الاستثمار وماهى السبل المثالى لهذا الاستثمار فوجدت ان لدينا نوعان من الاستثمار الاول هو السياحه وتشتهر الفيوم بيبئتها الخلابه وبخاصه فى بحيره قارون والتى استطعت ان اجذب اليها 18 مستثمر سواء مصرى او اجنبى لعمل منتجعات سياحيه على ضفاف البحيره . ولقد رصدت هيئه تنشيط وتنميه السياحه مبلغ 20 مليون جنيه لرصف الطريق المؤدى الى البحيره عن طريق كوم شين وبهذا الطريق نكون قد ربطنا كل اطراف البحيره ببعضها مما يجعل هناك سهوله فى الوصول منها و اليها وهذا نوع من انواع جذب الاستثمار . كما انه تم طرح خمس مناقصات لعمل اماكن ترفيهيه داخل المحافظه و بخاصه اننى قد وجدت لدنيا قريه تدعى تونس قد وجدت فيها اجانب مقيمين بداخلها منذ ما يقرب من اربعين عاما ولديهم انشطه وصناعات يدويه يقومون بتصديرها لكافه انحاء العالم باسم مصر . وفى الاطار ذاته فلقد تم اختيار محافظ الفيوم لهذا العام ليصبح الشخصيه العربيه البيئيه . اما النوع الاخر من الاستثمار فسوف يكون فى الصناعات الخفيفه والثقيله . ولقد وجدت ان المدينه الصناعيه بكوم شين والتى بها العديد من المصانع الكبرى كم هائل من المشاكل الاداريه والماليه و القانونيه فقمت بعمل تغيرت جذريه داخل المدنيه فى سواء قيادتها او سياساتها لتصبح الان تعمل بكامل طاقتها لجذب اكبر عدد من المستثمرين خلال اقرب وقت ممكن لتوفير فرص عمل لابناء المحافظه . ومن هنا اعلن ان باب المحافظه مفتوح امام جميع المستثمرين وفقا للقواعد واحترام القانون فهناك تسيهلات دون اى تجاوز.

 

هل تم توفير فرص عمل فى عهدك؟

 

الجميع بعد الثوره يرغب فى العمل داخل الجهاز الحكومى وهذا ما دعانى الى اعاده تشغيل مكتب القوى العامله لعمل حصر لكل من يرغب فى العمل عن طريق اى جهه حكوميه ومن التنسيق فيما بينهم يتم توفير فرص عمل. واما عن فرص العمل التى تم توفيرها فى عهدى فلقد قمت بتعين 2000 موظف داخل مديريات التربيه والتعليم بالمحافظه بالاضافه تعين 300 من ذاوى الاحتياجات الخاصه بالاضافه لتعين 5000 بالقطاع الخاص . الا اننى اللوم على البعض ممن يطالبون بالتعين فهناك من يرفض العمل فى القطاع الخاص ويطلب تعين حكومى فقط علما بان القطاع الخاص اجوره تفوق القطاع الحكومى باضعاف وان المستقبل للقطاع الخاص.

 

 

 

وماذا توفير الرعايه الصحيه للمواطنين؟

 

ان الحاله التى عليها المستشفيات الحكوميه الان هى لا ترضنى تماما واعمل الان على تحسين خدمات الرعايه الصحيه التى تقدم للمواطن البسيط ممن لا يملكون العلاج فى المستشفيات الخاصه من خلال توفير اجهزه طبيه حديثه وايضا توفير اطباء وانشاء وحدات صحيه داخل القرى حيث استطاعنا فى الايام الماضيه ان نوفر 3 اجهزه اشاعه كبيره ومختلفه وايضا 3 مناظير وعدد 15 وحده غسيل كلوى وجميعها تعمل الان على خدمه المواطنين . كما اننى قد حصلت على موافقه وزير الصحه فى توفير مبلغ مالى قدره 8 مليون جنيه  لشراء ادوايه ومستلزمات طبيه وتوزعها على المستشفيات الحكوميه . فانا شخصيا اتاثر كثيرا حينما ياتنى مواطن مريض يطلب علاجه اكثر من تاثرى باخر يطلب فرصه عمل.

 

كيف يعمل المحافظ على حل ازمه الوقود؟

 

المشكله الرئيسيه داخل المحافظه ان ما يتم صرفه لها من حصه الوقود هى نسبه 60% فقط من اجمالى حصتها والباقى لا ياتى اما المشكله الاخرى هى السوق السوداء والذى اعمل على محاربته بمساعده اجهزه الامن ولقد قاموا بضبط كميات كبيره من الوقود مهربه وتم استعادتها واعاده ضخها مره اخرى . ولكن بشكل عام فان ازمه الوقود هى موجوده فى كافه المحافظات والتى لا تنضبط الا بعد الاستقرار السياسى وعوده الامن بكامل طاقته .

 

المصدر: ابو خضر الهوارى
abokhedrelhwery

ابو خضر الهوارى كاتب صحفى مصرى

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 128 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2012 بواسطة abokhedrelhwery

الكاتب الصحفى رمزى خضر

abokhedrelhwery
جناح لعرض بعض مقالاتى والتى اتمنى ان تنال القبول لدى القارئ وكذلك ارحب بالمشاركات الخاصه بكم بالراى فيما اكتب ولكم منى كل الحب والود و التقدير الكاتب الصحفى رمزى خضر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

24,610