موقع الكاتب الصحفى رمزى خضر

كاتب صحفى مهموم بكل شبر وشاب وطفل وامراه مصريه... فيه اتولد وليها عاش ويتمنى يموت شهيد فى سبيلها

authentication required

 

فيلم زهايمر   one man show

 

الفيلم للنجم الكبير عادل امام الذى دائما ما امتعنا بكثير من افلامه الجيده التى تقدم مشاكل المجتمع المصرى ولا يكتفى بالطرح فقط ولكن بالحلول ايضا وهذا الفيلم من هذه النوعيه التى تعالج بعضا من  شروخ الاسره المصريه .

الفيلم بطوله النجوم نيلى كريم – احمدرزق – فتحى عبد الوهاب – وشاركهم فى البطوله النجم سعيد صالح والنجمه اسعاد يونس والنجم احمد راتب وكوكبه من المع النجوم.

الفيلم قدم الينا نموذج سالبى لجحود الابناء على الاباء فى الكبر وذلك من خلال محاوله ابناءمحمود شعيب وهى الشخصيه التى يلعبها  عادل امام  وايهامه بانه مصاب بمرض الزهايمر وايحاطته بمجموعه حوله ممن يعملون لديه فى فيلاته لاقناعه بانه فعلا مصاب بهذا المرض ولكنه يكتشف بانها لعبه يحاول من خلالها اولاده الاستيلاء على امواله لسدد ديونهم . جاءت فكره الفيلم اكثر من رائعه الا ان سيناريو الفيلم لم يكن على الوجه الامثل لطرح هذه الفكره ولكن نظرا للاداء الزعيم عادل امام الذى فعل كل شئ وحده فى هذا الفيلم فلقد اضحكنا وابكنا وجعلنا نفكر ونستنج لذا كان اداء عادل امام على اكمل وجه one man show   اما عن دور الفنانه نيلى كريم فهى الممرضه التى كانت من ضمن المجموعه التى اوهمت عادل امام بانه مصاب الزهايمر فى مقابل مبلغ من المال ولكنها تعترف له بالحقيقه وايضا تساعده على معاقبته للابنائه . وعن دور فتحى عبد الوهاب فهو ابن عادل امام الاكبر والذى خطط كل شئ للاستيلاء على اموال والده لسداد ديونه هوو شركائه. وقام باداء دور الابن الاصغر احمد رزق والذى ظهر بشخصيه الرجل الضعبف والمهتز امام اغراء الماده وزوجته مماجعله لايستطيع ان يقف فى وجه اخيه او زوجته ليحاول منعهم من ان يفعلو ذلك بوالده الا ان ما ياخذ على الفنان احمد رزق بانه قدم نفس هذا القالب الدرامى فى مسلسل العار والذى عرض برمضان الماضى فاصبح بذلك لم يقدم جديد داخل الفيلم . ولكن عن اهم المشاهد داخل هذا الفيلم فهو المشهد الذى جمع بين النجوم الكبار عادل امام وسعيد صالح فجاء هذا المشهد معبرا وصادقا ولقد ادا سعيد صالح هذا المشهد فى رقه وعزوبه شديدين جدا حتى اصبح هذا المشهد هو ماستر سين هذا الفيلم لانه لخص الفيلم كله فى كيف قد يعامل الابناء ابائهم فى الكبر والمرض ولقد وضح هذا المشهد بعضا من شروخ  الاسره التى تحتاج للعلاج . حول السينارست نادر صلاح الدين ان يركز على دور عادل امام الا ان هذا قد اثر على باقى شخصيات الفيلم حيث لم تظهر فى مساحه كفايه للابداع ولقد قدم الفيلم فى حوالى ساعه ونصف تقربيا وهو مااثر على حجم الشخصيات وبالرغم من ان الفيلم من نوعيه الكوميديا السوداء الا انه فيلم جيد يستحق المشاهده نظرا للمجهود والقصه والاخرج والتمثيل الاكثر من رائع .

ابو خضر الهوارى

 

المصدر: ابو خضر الهوارى
abokhedrelhwery

ابو خضر الهوارى كاتب صحفى مصرى

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 150 مشاهدة
نشرت فى 17 أكتوبر 2011 بواسطة abokhedrelhwery

الكاتب الصحفى رمزى خضر

abokhedrelhwery
جناح لعرض بعض مقالاتى والتى اتمنى ان تنال القبول لدى القارئ وكذلك ارحب بالمشاركات الخاصه بكم بالراى فيما اكتب ولكم منى كل الحب والود و التقدير الكاتب الصحفى رمزى خضر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

24,805