authentication required

الرئيسية مقالات اليوم

مخطط إفشال الرئيس

1 Share on print محمود سلطان 17 يوليو 2012 07:53 PM

 

بات من الواضح أن "الدولة القبيحة" التى هُزمت "سياسيا" عبر صناديق الاقتراع، بسقوط مرشحها الجنرال الهارب أحمد شفيق، طفقت تلملم جراحها، وتحاول مجددا تحدى الثورة ببناء تحالف واسع وشيطانى بين مؤسسات الدولة التى يهيمن عليها قادة بيروقراطيون "فلول" لإفشال الرئيس المنتخب.

الرئيس مرسي، وعد بحلول عاجلة، خلال مائة يوم، لعدد من المشاكل على رأسها الأمن والخبز والنظافة، والمرور.. فور توليه السلطة.. الوعد التقطته صحف وإعلام الفلول، وشرعت فى "جلده" يوميا فى حفلات التعذيب الليلية على فضائيات مبارك.. متوقعة فشله قبل أن يبدأ، بالتزامن مع تسويق دعايات تحريضية ضده، وتعمد إهانته، ومخاطبته بـ"قلة أدب".

لم يكن إعلام "غسيل الأموال" وحده، وإنما الجهاز الإدارى للدولة الذى أفسده مبارك، ووضع على رأس كل "أبعدية" منه قيادة "فلولية" فاسدة.. إذ بدت البلد ـ فى الأيام الأخيرة ـ وكأنها تعاند الرئيس، وتقطع عليه كل الطرق المؤدية إلى إنجاز ما وعد به شعبه.

أكوام الزبالة تتوحش.. وتكاد تبتلع الشوارع، وبلغنا أن مسئولى شركات النظافة، نبهت على عمالها، بالتراخى وترك البلاد والعباد، فريسة لتلال الزبالة التى تتغول وتتمدد لتنافس المبانى والأبراج السكنية فى ملامسة عنان السماء.

عزت مصطفى، عضو مجلس الشعب، وعضو الهيئة العليا لحزب "الحرية والعدالة".. قال إن أصحاب المخابز منذ أيام، يتعرضون لضغوط كبيرة لإنتاج رغيف خبز سيئ، ولاصطناع أزمة وصدام بينهم وبين مؤسسة الرئاسة، من خلال تحصيل غرامات كبيرة منهم تصل إلى نصف مليار جنيه.. كان من المفترض تحصيلها منذ سبع سنوات، غير أن "الفلول" فى التموين أو فى الضرائب، "افتكروا" فرض وأخذ "الجزية" من أصحاب المخابز، "وهم صاغرون"..  فى اليوم التالى الذى بدأ به الرئيس إنجاز وعده بتحسين رغيف الخبز.

أما شرطة المرور، فإنها اختفت تماما، من كل أحياء وشوارع القاهرة والمحافظات الأخرى، منذ الإعلان عن فوز محمد مرسى بمنصب الرئاسة.. وتواترت الشكاوى من مواطنين اتصلوا بـ"المصريون" وقالوا إنهم يتلقون ردا يكاد يكون واحدا، من بعض رجال الشرطة، كلما توجهوا إليهم بشكوى، يقول: نحن فى إجازة لمدة أربع سنوات.. فى إشارة إلى فترة الرئيس الأولى.. وأنهم لن يعملوا إلا بعد خروج مرسى من الحكم!.

الفوضى المرورية زادت بشكل بشع منذ تولى الرئيس المنتخب مهام منصبه.. بل إن ميادين شهيرة وكبيرة وتعتبر مفاصل بالغة الأهمية وحاكمة للسيولة المروية متروكة نهبا للفوضى والمخالفات.. ولا يوجد بها أمين شرطة أو شاويش أو مجند يحمل دفتر مخالفات "عيرة" لزوم التخويف.

الدولة القبيحة ما زالت تتحدى الثورة.. وتتحالف لإسقاط مشروعها السياسى الذى اختير بإرادة جماهيرية حرة.. لتبرق رسالة قاطعة لا تقبل تعدد التأويلات.. بأن الوقت قد حان لاجتثاث الفلول من كل أجهزة الدولة.

[email protected]

abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 17 يوليو 2012 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

298,631