50
admin
14
إبريل
2012
08:36 PM

 

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية انها استبعدت 10 أشخاص من بين المتقدمين لخوض غمار المنافسة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 23 و 24 مايو المقبل,وذلك لعدم توافر شرط أو أكثر من الشروط الواجب توافرها قانونا في كل منهم.

وقالت اللجنة في بيان لها مساء السبت إن ذلك القرار جاء بعيد انتهائها من عملها الذى بدأته من أول أمس (الخميس)بشأن فحص ومراجعة جميع ملفات المتقدمين للترشح لمنصب رئيس الجمهورية وكذا بحث الاعتراضات المقدمة من بعض المرشحين على آخرين.

وذكرت اللجنة انها كلفت الأمين العام المستشار حاتم بجاتو بإخطار من تم استبعادهم ليتسنى لمن يرغب منهم فى التظلم إلى اللجنة فى المواعيد المقررة قانونا.

والأسماء التي جرى استبعادها من الترشح في الانتخابات الرئاسية هم كل من : عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق, وخيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين سابقا, والمحامي حازم صلاح أبو إسماعيل, والدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة, والمحامي مرتضى منصور, وإبراهيم أحمد الغريب مدرس لغة إنجليزية, وأحمد محمد عوض خبير آثار, وممدوح قطب الضابط السابق بالمخابرات العامة, وحسام خيرت, وأشرف بارومة .

وعلمت المصريون أن اللجنة استبعدت اللواء عمر سليمان بعد ثبوت تزوير أكثر من عشرين ألف توكيل ضمن التوكيلات الأربعين التي قدمها للجنة ، وأفادت مصادر اللجنة بأنه سيتم تحويله إلى النيابة العامة للتحقيق في حالة ثبوت علمه بوقائع التزوير .

 

 

abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة
نشرت فى 14 إبريل 2012 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

305,497