ماهى  السمنة

السمنة عبارة عن تكوين دهون فى بعض المناطق كالبطن والارداف والفخذ والصدر وبعضهم يعتبرونها مرض هرمونى ناتج عنه وراثيا لكن فى الحقيقة ان السمنة ليس بالضرورة ان يكون وراثيا بل هى عادات خاطئة فى تنظيم عملية الاكل وايضا فى مواعيد الاكل ينتج عنه تخزين المواد الدهنية فى الاماكن الذى ذكرناها.

فمثلا:-

نرى وجود كثير من النشويات فى الطعام تتحول هذه النشويات الى سكريات فى الجسم بالاضافة الى السكريات التى ناكلها لكى تعطينا طاقة كل هذه الاطعمه تعجل من زيادة فى الوزن.

لذلك لابد من تنظيم عملية الاكل وايضا فى المواعيد ولا تنسى ايضا الرجيم او(الحمية الغذائية)حيث تساعد على نقص الوزن والحفاظ على الجسم الرشيق والقوام المناسب.

ما هو الرجيم:-

الرجيم هو عملية تنظيم الاكل بمواعيد ثابتة وليس منع بعض الاطعمة حيث ان الجسم يحتاج الى كل ماهوموجود فى الاطعمة من معادن وفيتامينات وكربوهيدرات وبروتينات وسكريات حيث ان كل هذه المعادن يحتاجها الجسم ضروريا بحيث لايحدث اى مضعافات كالانيميا وسقوط الشعر وهبوط فى ضغط الدم .

لكن الغالب يعتقد ان الرجيم هوعدم الاكل او اكل بعض الاطعمة وترك البعض وهذا اعتقاد خاطئ اواكل صنف واحد من الاطعمه والذى يسمى بالرجيم الكيميائى وهذا ايضا اسلوب خاطئ فى الرجيم حيث ان هذا الرجيم بسبب كثيرا من المضعافات للجسم ولكن الاسلوب الصحى والعلمى ان تاكل ثلاث وجبات يوميا على الاقل لكن فى مواعيد ثابتة مع وجود كل المعادن الذى ذكرناها حيث ان هذه الوجبات تساعد على نقص الوزن بدون اى مضاعفات ذكرت مع جعل الوزن رشيق وصحى وايضا الحفاظ على الجلد بدون ترهلات مع الكثرة ايضا من شرب المياه واكل الفواكة الطازجة باى كمية وفى اى وقت وليس بالضرورة فى الرجيم ممارسة الرياضة القاسية لان هناك بعض المرضى لايستطيعون ممارسة الرياضة .

فى المقالات الاخرى نماذج من اتظمة بعض الرجيم بدون اى تعب او مجهود

 

 

  • Currently 46/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 158 مشاهدة
نشرت فى 30 إبريل 2010 بواسطة YRL

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

22,555