[قصة ليست قصيرة]
.....( حنينٌ خالد ) .....
أحداث في واقع ليس بالغريب عنا .. قراءة مختصرة في تاريخ ما كان لابد أن يكون و لكنه لم يحدث . .. فتاة ثلاثينية تدون سطور حكاية..

(1)
تقف .. في كل صباحٍ ( سُعاد) في منتصف عقدها الثالث. كعادتها تنظر سريعاً للمرآة القابعة في الردهة الشرقية من منزلها .. تنظم هندامها ... ترتب حقيبة يدها على عجلٍ .. تضعُ غطاء رأسها ترسم منه لوحة فنية على وجهها و شعرها .. تتأكد من دفترها اليومي و تدون ملاحظتها عن ذلك اليوم ..
تهبط درجات السلم مهرولةً ناحية باب البناية قديمة الملامح في ذلك الحي الشرقي في ريف يغلب عليه الملامح الشرقية بعبقها الساحر .. تنثرُ ابتسامتها النقية مِن ثَغرٍ شرقيٍ أصيل ... تُحدِقُ في الأشجارِ .. و كأنها.. تُلقي السلامَ عليها و على ساكنيها مِن الطيورِ و نقوشِ الأحِباءِ..
تقترِبُ من حديقةٍ تراعها .. و تقطِفُ عّقدُ ياسمين و تستمِرُ في السيرِ بِجوارِ الحاناتِ القديمة .. المُنبَعِثُ مِنها رائِحةُ الماضي القريب الأصيل .. تزيد ابتسامتُها تألُقاً و لمعاناً عندما تقترِب أكثرُ و أكثرُ مِن هذا الحانوت .. حانوتُ السيدة العجوز (أمُ ياسين) .. عجوزٌ في السبعين مِن عُمرِها .. حياتُها .. هو ذَلِك الريف.. لم تَخرجُ مِنهُ أبداً طيلةَ حياتِها .. يعشقُها و تعشقُهُ ... دنت مِن رأسها.. قَبلته.. و وضعت بينَ يديها الياسمين و قالت ( صباحُكِ الرِضا يا أُمُ ياسين )
ابتسمت و ردت عليها (صباحُكِ الياسمين يا بُنيتي ) .. و أكمَلَت طريقها نحو الجِهةً المقابلِةُ مِن الحي و اُمُ ياسين تتبعُها بعينٍ حانيةٍ حتى تأكدت مِن وصولها للحانوتِ ثم رفعت عينيها للسماءِ تبعثُ لها دعوتها الصباحية ..
وقفت سُعاد عِندَ صندوقِ البريد تتفقدهُ بِعنايةٍ تبحثُ عَن رسالةٍ جديدة .. ابتسمت . و تُخفي داخِلها اشتياق جمٌ و كبير و لكنها وجدتهُ خاوياً .. فتحت الحانوت .. و دخلت إلى الرُكن المُفضل لها .. ثم أعدت قدح الشاي اليومي .. تركتهُ على الطاولة .. و ذهبت تُنَظِم اللوحات و تُرتبها .. أطعمت عصفورها .. ثم .. جلست تنظر للمارة في الشارع .. تُنَقِبُ في وجههم عن الأتراح و الأفراح .. تستلهمُ . عَلها .. تدخل في عاصفة إبداعٍ جديدة .. لُتلقي بنفسها في أحضانِ الأوراقِ و الألوانِ ..
..
..
.
بقلمي / أحمد الأكشر

لها أجزاء بإذن الله

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 23 مارس 2015 بواسطة WWWkolElkhwater

مجلة كل الخواطر

WWWkolElkhwater
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

504,695