WA-WEEKLY

 

 

 

واشنطن 13 سبتمبر أيلول (رويترز) - تعهد الرئيس الامريكي باراك اوباما بتقديم قتلة السفير الامريكي وثلاثة دبلوماسيين آخرين في ليبيا للعدالة وندد بالهجوم الذي شن على القنصية الامريكية في بنغازي ووصفه بأنه "شائن وصادم" لكنه أكد انه لا يهدد العلاقات مع الحكومة المنتخبة حديثا في ليبيا. وتعهد اوباما بالعمل مع الحكومة الليبية "لضمان ان تأخذ العدالة مجراها بشأن هذا العمل الرهيب." وأمر اوباما بتشديد الامن في السفارات الامريكية في انحاء العالم وارسل فريقا من مشاة البحرية لمكافحة الارهاب لتعزيز الامن للافراد الامريكيين في ليبيا.
الامم المتحدة- أدانت الامم المتحدة بشدة الهجوم الذي اسفر عن
مقتل السفير الامريكي في ليبيا وثلاثة من موظفي السفارة وقالت ان
"الهجوم البشع والمأساوي" يسلط مزيدا من الضوء على التحديات
الامنية التي تواجه السلطات الليبية. وقال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون في بيان "ترفض الامم المتحدة الاساءة الي الاديان بكل اشكالها. لكن في الوقت نفسه ليس هناك ما يبررالعنف الوحشي الذي حدث في بنغازي." واضاف بان ان موظفين ليبيين في  القنصلية الامريكية في ليبيا قتلوا ايضا لكنه لم يحدد عددهم.
واشنطن- قال مسؤولون حكوميون امريكيون ان الهجوم الذي قتل فيه السفير الامريكي وثلاثة دبلوماسيين اخرين في بنغازي بشرق ليبيا يحتمل ان يكون نفذ بتدبير وتنظيم مسبقين. وقال المسؤولون ان ثمة دلائل تشير الى احتمال ضلوع اعضاء جماعة متشددة تطلق على نفسها "أنصار الشريعة" في تنظيم الهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي وهي ثاني اكبر مدينة ليبية. واضافوا ان بعض التقارير الواردة من المنطقة تشير ايضا الى احتمال ضلوع بعض اعضاء تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي.
القاهرة- قال مسيحي مصري روج لفيلم مناهض للنبي محمد اثار
احتجاجات في المنطقة انه يأسف لمقتل دبلوماسيين امريكيين وقال ان المسلمين الذين يعترضون على الفيلم يجب ان يفعلوا ذلك بصورة سلمية.
واضاف موريس صادق الذي تحدث لرويترز هاتفيا من الولايات المتحدة حيث يقيم ان هدفه من دعم الفيلم هو تسليط الضوء على التمييز ضد المسيحيين الذين يمثلون زهاء 10 بالمئة من سكان مصر البالغ عددهم 83 مليون نسمة. واتهم الحكومة المصرية بدعم المحتجين في القاهرة وقال انها ساعدتهم واتاحت لهم المجال للاحتجاج لكن ليس بصورة سلمية ولممارسة العنف ضد الافكار.
تونس- اطلقت الشرطة التونسية الغاز المسيل للدموع والاعيرة
المطاطية في الهواء لتفريق متظاهرين يحتجون على فيلم امريكي مناهض للنبي محمد قرب السفارة الامريكية في العاصمة تونس. والقى حوالي 200 محتج كثيرون منهم ملتحون ويرتدون جلابيب الحجارة على الشرطة واحرقوا اعلاما امريكية وهتفوا بشعارات تمجد الاسلام والنبي محمد.
وابعدت الشرطة المحتجين في حين تولى جنود من الجيش حراسة مبنى السفارة.
القاهرة- اطلقت قوات الامن المصرية الغاز المسيل للدموع لتفريق
متظاهرين رشقوها بالحجارة قرب السفارة الامريكية في القاهرة في وقت متأخر من مساء الاربعاء بعد حوالي 24 ساعة من اعتلاء محتجين اسوار المجمع وقيامهم بانزال العلم الامريكي وتمزيقه في احتجاج على فيلم يسيء الي النبي محمد انتج في الولايات المتحدة. ومن ناحية اخرى قال مسؤول كبير في جماعة الاخوان المسلمين في مصر إن الجماعة دعت إلى مظاهرات سلمية في أنحاء البلاد يوم الجمعة احتجاجا على الفيلم.
طرابلس- اظهر تصويت في المؤتمر الوطني العام الليبي نقل على
الهواء مباشرة اختيار نائب رئيس الوزراء الحالي مصطفى ابو شاقور ليكون رئيس الوزراء القادم. وتغلب ابو شاقور الذي حصل على 96 صوتا على رئيس الوزراء اثناء الانتفاضة الليبية محمود جبريل الذي حصل على 94 صوتا في جولة اعادة في المجلس الذي يضم 200 مقعد.
مقديشو- هاجم مفجرون انتحاريون اسلاميون فندقا عقد فيه الرئيس الصومالي الجديد مؤتمرا صحفيا مما ادى الى مقتل ثمانية اشخاص ودفع الصحفيين الى البحث عن مخبأ. ولم يصب الرئيس حسن شيخ محمود الذي انتخب قبل يومين ووزير الخارجية الكيني الزائر باذى في الهجوم الذي أعلنت حركة الشباب الصومالية المسؤولية عنه.
فيينا- انضمت روسيا والصين الى اربع قوى غربية في تصعيد الضغط الدبلوماسي على إيران لتهدئة المخاوف من انها تسعى لامتلاك قدرة على تصنيع قنابل نووية بعد يوم من تكثيف اسرائيل تهديداتها بمهاجمة الجمهورية الاسلامية. واتفقت الولايات المتحدة وفرنسا والمانيا وبريطانيا بالاضافة الى روسيا والصين على مشروع قرار في الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوبخ ايران بشأن برنامجها لتخصيب اليورانيوم الذي توسعت فيه مع توضيح رغبتها في ايجاد حل سلمي للنزاع الذي يحمل مخاطر اندلاع حرب جديدة في الشرق الاوسط.

 

المصدر: إعداد وجدي الالفي للنشرة العربية - BBC Arabic | بي بي سي
WA-WEEKLY

صحيفة " الوطن العربى الأسبوعية " المستقلة الشاملة - لندن ، المملكة المتحدة .. رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير : د. علاء الدين سعيد

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 142 مشاهدة

رئـيـــــــس مـجــلـــــــس الإدارة و رئـيــــــس الـتـحـــــــــريــــــر د. عـــلاء الـديــــن ســــــعــيــد

WA-WEEKLY
* السـنة الرابعة * العدد رقم ( 208 ) - ************ الخميس الموافق 27 نوفمبر 2014 تصــدر مـن الـقـاهـرة - جمهـورية مصــر العربيـة ====================== ALWATANULARABY JOURNAL ********* Chairman and Editor in Chief : ALAUDDIN SAID ====================== No. 208 - 27 of Nov 2014 ====================== CAIRO - ARAB REPUBLIC OF EGYPT »

ابحث

إشترك فى قائمتنا البريدية ليصلك كل جديدنا ضع ايميلك هنا ثم اضغط للإشتراك

Delivered by FeedBurner

لا تنسَ الرجوع إلى أيميلك لتفعيل الإشتراك

لمراسـلتنا بأعمالكم و أخبارِكم و آراءِكم .. إيميلات إدارة النشر بالصحيفة 

  [email protected]
أو إلى
[email protected]
أو إلى
[email protected]

 برسـالة متضمنة السيرة الذاتية الموجزة موضحة بها بياناتكم وعنوانكم وجنسيتكم وصورة شخصية مختارة للنشر مع موضوعاتكم ، مع خالص تحياتنا وتمنياتنا 

  

أهم و آخر الأخبار

================================

  •   مفتي تونس: 16 تونسية سافرن الى سوريا ل"جهاد النكاح" الذي اعتبره "بغاء"
  •  طلاب إماراتيون يصممون سيارة تقطع ألف كم بلتر واحد من الوقود
  •  طيران الامارات يرعى بطولة فرنسا المفتوحة للتنس خمسة أعوام ..
  •  الأمم المتحدة تطلق تقريرها السنوي للتنمية البشرية لعام 2013
  • عاطف عبدالعزيز وقراءة في" الحياة السرية للآباء " للشاعر صلاح فاروق
  • أقـلامٌ و آراءٌ حُـرّة

    =================================

  • الكاتب العراقى دكتور : عزيز العلي ، يكتب : ثورة ربيع العراق ، والمعركة الاستخبارية الدبلوماسية
  •  الكاتب السورى دكتور غسان شحرور ، يكتب : لغتنا الجميلة في عيدها .. هل اقترب نعيها ؟!
  •  الكاتب السورى دكتور غسان شحرور ، يكتب : في يوم "داون" العالمي ، دعوة إلى مواجهة التحديات
  • حينما توشك الدولة على الافلاس ، هل يمكن انقاذها - بقلم الكاتب المصرى دكتور : حسين الكاشف

  • كُتـَّاب ٌ و أعمـِدَةٌ و أقلام

    ============================
     

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

          

      شاركونـا صفحاتنـا 
    على المواقع الأخرى

    مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  
    مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// 
    مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// 
    مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  

    تقارير و دراسات

    =========================

  • مصر- نقيب عمال مصانع الطوب:اصحاب مصانع الطوب اعلنوا توقف المصانع نهائيا بعد ان فوجئوا بان التفاوض كان حبرا على ورق ...
  • خاص " الوطن العربى "- اليمن : قضية صعده من وجهة نظر(الحوثيين) في ورشة عمل بصنعاء  
  • ننشر القائمة الأُولى لأسماء افراد جماعة الاخوان الذين إحتلّوا مناصب الدولة خلال 7 أشهر فقط 
  •  تقرير لـ"سي آي إيه" يُلمح إلى استخدام إسرائيل السلاح النووي في حرب 1973 ضد مصر وسوريا
  •  إسرائيل خططت لقتل خال صدام لنصب فخ لاغتياله خلال جنازته