Universal Co (كاسترول الاسكندرية)

 


متى يجب تغييره وتبديله

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إن جميع أنواع الزيوت تستنفد بعد مرور فترة من الزمن. وعند حدوث ذلك تنتهي قدرتها على حماية الآلة وتصبح هناك ضرورة لاستخدام زيت جديد. ولا شك أن سؤالك التالي هو كم من الوقت يبقى الزيت حتى يحتاج إلى تغيير؟ والحقيقة أن زيوت المحركات يتم إعدادها بما يلبي متطلبات الشركة المصنعة لسيارتك، ولذلك ينبغي تغيير الزيت وفقاً لما تنصح به تلك الشركة.

متى أغيره؟
إن أفضل وقت لتغيير الزيت يعتمد على عدة عوامل – وفي الغالب يكون أقل هذه العوامل أهمية هو المسافة التي قطعتها سيارتك. وللأسف فإن الفترات التي ينصح بتغيير الزيت خلالها ما هي إلا تقديرات وسطية تبنى على أساس أسلوب معتاد في القيادة. لكن إذا كانت ظروف القيادة أكثر شدة، فسيحتاج الزيت "العادي" إلى التغيير مرات أكثر من اجل الحفاظ على أعلى قدر ممكن من الحماية والنظافة للمحرك. وباعتبارنا رواداً لتكنولوجيا صناعة الزيت، فنحن نصمم منتجات ليست "عادية" وتتخطى المواصفات المحددة من قبل الشركة المصنعة، على نحو يضمن حماية فائقة للمحرك في كافة أساليب القيادة وأحوال الطرق. ونقوم دوماً بالتنسيق مع مصنعي السيارات لنضمن دوماً توفير زيوت جديدة تلبي وتتخطى متطلبات طرازات السيارات الحديثة. 

عواملأخرىيجبأخذهابالاعتبارعندتغييرالزيت
تعتبر الرحلات القصيرة أكثر إجهاداً من الرحلات الطويلة. فإيقاف وإعادة تشغيل المحرك يستنفد الزيت بوتيرة أسرع من القيادة على الطرق العامة. ويمكن للوقود الرديء أن يؤدي إلى تلوث الزيت وتشكل الرواسب. كما أن درجات الحرارة المنخفضة وأحوال الطقس الرطبة الحارة تزيد الجهد المفروض على الزيت.

 

المصدر: www.castrol.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 1 مارس 2012 بواسطة Universal-Co

ساحة النقاش

Universal Co (كاسترول الاسكندرية)

Universal-Co
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,917