يعني مصطلح "السِّمنَة" وجودَ كمِّية زائدة من الدُّهون في الجسم. والأمرُ هنا مختلف عن أن يكونَ المرء زائد الوزن، فهذا مجرَّد زيادة في وزن الجسم. لكنَّ المصطلحين يعنيان أنَّ وزن الشخص أزيَد مما يعدُّ صحِّياً بالنسبة لطوله. ينمو الأطفال بمعدَّلات مختلفة؛ وهذا يعني أنَّه لا يكون من السهل دائماً أن نعرف متى يكون الطفل سميناً ومتى يكون زائد الوزن فحسب. لابدَّ من جعل الطبيب يقيس طول الطفل ووزنه لتحديد ما إذا كان ضمن المجال الصحِّي السليم.

إذا كان اللجوءُ إلى برنامج لتخفيف الوزن أمراً ضرورياً، فمن الأفضل أن تشترك العائلة كلها في ممارسة العادات الصحِّية حتى لا يشعرَ الطفل أنَّه يتميَّز بمعاملة خاصة. ومن الممكن تشجيع عادات الأكل الصحي من خلال تقديم مزيد من الفاكهة والخضار، والتقليل من شراء المشروبات الغازية والأطعمة ذات السعرات الحرارية الزائدة، إضافةً إلى الأطعمة الخفيفة ذات المحتوى المرتفع من الدُّهون. ومن الممكن أيضاً أن تكونَ ممارسة النشاط الرياضي أمراً مفيداً حتى يتغلَّبَ الطفل على السِّمنَة أو زيادة الوزن. يحتاج الطفل إلى ممارسة نشاط بدني مُدَّةَ ستِّين دقيقة كلَّ يوم.

المصدر: موقع المفسر الطبي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 338 مشاهدة
نشرت فى 6 يونيو 2013 بواسطة Teenhealth

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

442,945

بوابة صحة المراهقين

Teenhealth
»
مع تطور الأدوات من حولنا  نحاول فى هذا الموقع التأكيد على "حق الحصول على المعلومات وما يشكله ذلك من اولى وأهم خطوات الوقاية وممارسة سلوك صحى وسليم" 
فإننا نتمنى ان نساهم فى إثراء المحتوى المتعلق بقضايا المراهقين  والتأكد من وصول المعلومة الصحيحة الكاملة. ويسعدنا ان نستقبل اقتراحاتكم وآرائكم على البريد الاكترونى التالى:
[email protected]

كما يمكنكم الانضمام الى صفحتنا على
Facebook

undefined

اضغط هنا


Free counters!