التنمية الشاملة

التنمية الشاملة أو المتكاملة هي تنمية في كل الجوانب، أي تشمل كل جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية وغيرها، بحيث يصبح المجتمع قادراً على استغلال قدراته في مواجهة المشكلات الخاصة به.

 

والتنمية الشاملة تعنى أيضاً الاهتمام بكل فئات وطبقات المجتمع، أي أنها شاملة في جوانب الحياة المختلفة وفى نفس الوقت شاملة لكل أفراد وفئات المجتمع.

فإذا لم يحدث هذا سوف تصبح التنمية مثل الطفل الذي ينمو في جسمه فقط دون عقله أو تفكيره، فإذا حدثت تنمية في بعض الجوانب دون الأخرى أو حدثت التنمية لبعض الفئات في المجتمع دون الأخرى سوف يصبح المجتمع غير متناسق فى كيانه وتتباعد الفجوة بين الفئات.

ولذلك فالتنمية تعنى إتاحة أفضل الفرص لاستغلال أفضل الطاقات لاعتماد المجتمع على ذاته لتلبية احتياجاته، والشمول الحقيقي للتنمية لابد وأن يشمل كل طبقات المجتمع حتى لا يصبح هناك صراع داخل المجتمع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 263 مشاهدة
نشرت فى 25 سبتمبر 2012 بواسطة Teenhealth

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

440,730

بوابة صحة المراهقين

Teenhealth
»
مع تطور الأدوات من حولنا  نحاول فى هذا الموقع التأكيد على "حق الحصول على المعلومات وما يشكله ذلك من اولى وأهم خطوات الوقاية وممارسة سلوك صحى وسليم" 
فإننا نتمنى ان نساهم فى إثراء المحتوى المتعلق بقضايا المراهقين  والتأكد من وصول المعلومة الصحيحة الكاملة. ويسعدنا ان نستقبل اقتراحاتكم وآرائكم على البريد الاكترونى التالى:
[email protected]

كما يمكنكم الانضمام الى صفحتنا على
Facebook

undefined

اضغط هنا


Free counters!