يحدث البلوغ عند الإناث فى عمر مبكر عن الذكور.. 

 

يحدث البلوغ عند الفتيات عادة ما بين سن 10 سنوات الى 13 سنة وعند الأولاد عادة ما بين 11 الى 14 سنه .. وقد يحدث قبل ذلك أو بعد ذلك .. وهو لا يبدأ فى سن واحدة عند كل البنات أو كل الأولاد .. ومن الطبيعى أن نجد فرق كبير فى نمو البنات أو الأولاد فى نفس السن .. فنجد أن أحدى البنات زاد طولها وظهرت عليها علامات الأنوثة بينما بنت أخرى فى نفس عمرها ما زال جسمها لم يتغير وتبدو كأنها طفلة .. ونفس الشىء عند الأولاد فقد نجد أحدهم وقد زاد طوله وظهر الشعر فى وجهه وتغير صوته بينما زميل له فى نفس السن لم يتغير شىء فى جسمه .. هذا شىء طبيعى .. المهم أن كل الأولاد وكل البنات ستحدث لهم هذه التغيرات .. وليس من المهم فى أى سن تحدث .. فبداية مرحلة البلوغ تعتمد على عوامل كثيرة ليس من الممكن أن نتحكم فيها وليس من الممكن أن نتوقع متى ستحدث.

 

  • Currently 80/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 1124 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2011 بواسطة Teenhealth

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

359,386

بوابة صحة المراهقين

Teenhealth
»
مع تطور الأدوات من حولنا  نحاول فى هذا الموقع التأكيد على "حق الحصول على المعلومات وما يشكله ذلك من اولى وأهم خطوات الوقاية وممارسة سلوك صحى وسليم" 
فإننا نتمنى ان نساهم فى إثراء المحتوى المتعلق بقضايا المراهقين  والتأكد من وصول المعلومة الصحيحة الكاملة. ويسعدنا ان نستقبل اقتراحاتكم وآرائكم على البريد الاكترونى التالى:
[email protected]

كما يمكنكم الانضمام الى صفحتنا على
Facebook

undefined

اضغط هنا


Free counters!