<!--<!-- <!--

أهمية إنتاج النباتات الطبية والعطرية في مصر :-

للنباتات الطبية والعقاقير المستخرجة منها قيمة كبيرة وأهمية إستراتيجية وذلك للأسباب الآتية :-

<!--تعتبر النباتات الطبية جزءا هاما من المواد الأولية التي تدخل في صناعة الدواء في جمهورية مصر العربية كالخلاصات والمواد الفعالة التي تفصل من النباتات الطبية على صورة نقية. وصناعة الدواء صناعه إستراتيجية هامة تتعلق بالأمن القومي وتستورد صناعة الأدوية المحلية ما قيمته الملايين من  العملات الصعبة من هذه المواد سنويا، كما أن هناك ضرورة ملحة لضمان سلامة الصحة العامة بالاستعداد دائما بتوفير اكبر عدد من الموارد الأولية اللازمة لصناعة الأدوية الضرورية في حالة الحرب وتعذر سبل الاستيراد كما يحقق زراعتها سياسة الاكتفاء الذاتي وتوفير للعملات الصعبة.

 

<!--تصدر مصر مقادير لا باس بها من النباتات الطبية والعطرية تبلغ حصيلتها حوالي الملايين من الجنيهات ويمكن زيادة الكميات التي تصدر إذا تحسنت طرق التسويق وتحقق أنتاج أنواع جديدة يزداد عليها الطلب في الأسواق الخارجية وخاصة في أوقات الشتاء حيث تغطى الثلوج أراضى البلاد الشمالية.

 

<!--يمكن أن تكون النباتات الطبية والعطرية من بين الحاصلات التي تدخل في تنويع الحاصلات الزراعية ومصادر الإنتاج الزراعي بهدف تفادى أو تقليل آثار المخاطر الاقتصادية والطبيعية عند الاعتماد على محصول واحد.

 

<!--تستعمل بعض النباتات الطبية والعطرية في إغراض اقتصادية أخرى غير صناعة الأدوية للاستفادة منها في علاج شتى الإمراض وهذه الأدوية تنقسم إلى مجموعات عديدة مثل مجموعات مقويات القلب ومدرات البول و أدوية تخفيض ضغط الدم والمسكنات وأدوية الملاريا  ... الخ.

 

المصدر: مرجع علمي مكتبة كلية العلوم الزراعية - جامعة قناة السويس + المهندس/ محمد عوض
Sinai-treasures

من الصعب أن تظل الأول ما لم تكن الأفضل

ساحة النقاش

mondey122

الف شكر يا بشمهندس

احمد فى 19 إبريل 2011 شارك بالرد 0 ردود

عدد زيارات الموقع

69,676