مَدَارِسّ الَبَتَانُونَ

 

             محافظة المنوفية

         مديرية التربية والتعليم

       إدارة شبين الكوم التعليمية     

اجتماع الأحد الموافق2-4-2012م

*السيد رئيس قطاع 11 لبحث الشكوى المقدمة من ولى أمر التلميذة سميحة محمدهاشم بالصف السادس بمدرسة سعد الحرة وإعداد تقريرمع توجيه الرياضيات وقسم المتابعة للعرض على السيد الاستاذ مدير الادارة فورا .

ورد إلىنا فى محضر اجتماع الخميس 29-3-2012م ادارة التعليم الابتدائى المركزى بالمديرية التعليمات التالية :-

1- التنبيه على السادة مديرى المدارس بالالتزام بالمواعيد الرسمية والخطة الدراسية المرسلة من قبل المديرية فى بداية العام الدراسى وعدم اللجوء الى مجالس الآباء والأمناءبالسعى لتخفيض زمن الحصص أو اليوم الدراسى بالكامل .

2- توقيع كل العاملين بالمدرسة بخط يده فى سجل الحضور والانصراف مع توزيع سجل المعلم الغائب ببداية اليوم الدراسى .

3- عدم خروج العاملين بالمدارس إلى الإدارات التعليمية أو ديوان المديرية إلا باستدعاء رسمى أو إشارة تليفونية ويسجل بدفتر التحركات قبل خروجه .

4- يقوم أحد القيادتين بالمدرسة ( مدير أو قيادة ثانية )بالمتابعة لسجلات المعلمين بصفة دورية يوميا حرصا على أن يكون الاعداد مستمر حتى 30-4-2012م مع مراعاة الاهتمام بالاعداد وأن تكون الأهداف الاجرائية محققة لنواتج التعلم وتفعيل دور التعلم النشط .

5- المحافظة على نظافة المدارس مع استخدام المطهرات لدورات المياه.

6- على مسئول التعليم بكل مدرسة تفعيل توجيهات السادة الموجهين مع توقيع المدرس ومدير المدرسة على الزيارة فى نفس اليوم .

7- عدم انفراد المدرسة بتصحيح امتحانات نصف الترم ويصحح بلجنة دون رقم جلوس أو سرى .

8- بالنسبة لكنترول المدرسة الخاص بنصف العام وآخر العام ودور أغسطس فى مراحل النقل مراعاة الآتى :- أ- أخذ اقرارات الموانع  على جميع العاملين بالمدرسة وواضعى الامتحانات. ب – عدم تكرار الملاحظة فى لجنة واحدة . ج- الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية عند وضع الامتحان .

* الالتزام بالأمر الادارى المؤرخ بتاريخ 7-3—2012م والمرسل لجميع المدارس والخاص بتعليمات الكنترول والتوافق بينهم وبين القرار 313.

* تفعيل برنامج تنمية مهارات القراءة للصف الأول عن طريق المتابعة من التعليم الابتدائى ورؤساء القطاعات وموجهى الأقسام وكذلك كادر المديرية وكل كادر إدارة داخل مدرسته وكذلك مديري المدارس .

* تفعيل وحدة التدريب بكل ماهو جديد وخاصة برنامج تنمية مهارات القراءة على باقى معلمى اللغة العربية بالمدرسة فى جميع الصفوف مع الاستفادة بكادر الادارة أو المديرية او من تدرب على هذا البرنامج .

* ترحيل منهج مايو لشهر أبريل مع أخذ الاقرارات على مديرى المدارس بالانتهاء من تدريس كافة المناهج المقررة وكذلك على معلمى المدارس .

* تم تسليم الأمر الادارى المؤر خ فى 7-3-2012م . ( الحاقا لما ورد بالأمر الادارى فى 7-3-2012م يطبق بالقرار الوزارى 313لسنة 2011م نحو التأكد من حصول الطالب على 30%على الأقل فى امتحان آخر العام فى الشيت ومراجعته على الحاسب الآلى عند ظهور الدائرة فى الحاسب الآلى حسب البرنامج .

* على السادة رؤساء القطاعات التنبيه مشددا على جميع المدارس بالانتهاء فورا من الاحصاء الاستقرارى مع اقرار مدير المدرسة .

*    ورد إلينامن شئون الطلبة والامتحانات بضرورة التنبيه على مدراء المدارس بسرعة ارسال اسماء التلاميذ المتخلفين عن  دور يناير 2012م للصف السادس الابتدائى مع بيان سبب الغياب ويسلم مع مخصوص لإدارة شئون الطلبة با لإدارة فورا.

* ضرورة التنبيه على مدرسة ميت عافية الحديثة وكفر طنبدى بنين بسرعة ارسال استمارات التغذية عن المدة من 4-3-2012م حتى 15-3-2012م والمدة الثانية من 18-3-2012م حتى 29-3-2012م بمركز التجميع لمدرسة عمر بن عبد العزيز بمليج.

 

SchoolsAlpatanon

مرحبا بكم فى مدارس البتانون

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 268 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2012 بواسطة SchoolsAlpatanon

ساحة النقاش

مرحبا بكم

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

695,651

عبدالمقصودمحمدحجازى

SchoolsAlpatanon
موجه بالتربية والتعليم المصرى »