مَدَارِسّ الَبَتَانُونَ

 فصل معلم من المدرسة لنعته أحد الطلاب بالدب

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن معلماً في إحدى مدارس العاصمة السعودية الرياض أُجبر على تقديم استقالته بعد أن نعت أحد طلاب المدرسة بالدب.
ووفقاً لصحيفة "سبق" السعودية الإلكترونية، شاهد المعلّم أحد طلاب الصف الثاني الابتدائي يدفع مجموعة من زملائه خلال وقت الفسحة، ووجّه نداءً للطالب وتحدّث معه على انفراد قائلاً "لماذا تدفع زملاءك؟ هل هذا لكونك دب؟". 

وأضافت الصحيفة أن الطالب تأثّر من الكلمة، وأبلغ أسرته، وبادرت والدة الطفل بالاتصال على المعلّم؛ لتوبيخه، ما دفعه لإغلاق الخطّ في وجهها بعد ما تلقّى سيلاً من الشتائم، مطالباً أن يتصل به والد الطالب، وبعدها أجرى والد الطالب اتصالاً بالمعلم وعاتبه على فعلته قبل أن يقدّم شكوى ضده.

ونتيجة الضغوطات وكثرة الاتصالات تغيّب المعلم في اليوم التالي، ولدى مباشرته بعد ذلك فُوجئ باستدعائه من قِبَل مدير المدرسة الذي طلب منه تقديم الاستقالة؛ لنعته للطالب بالدب، وبسبب سوء تعامله مع والدة الطالب وإغلاق الخط في وجهها.

وبحسب الصحيفة، استشار المعلم أصدقاءه وأقاربه، فقرَّر الاستجابة لطلب المدير الذي هدَّد برفع القضية لمالك المدرسة، مما يتسبّب في فصل المعلم وعدم إعطائه شهادة الخبرة، حيث اتّجه المعلّم إلى تقديم الاستقالة.

بقلم أريبيان بزنس في يوم الأربعاء, 04 مايو 2011

المصدر: جريدة العربية .arabian الألكترونية
SchoolsAlpatanon

مرحبا بكم فى مدارس البتانون

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 217 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2011 بواسطة SchoolsAlpatanon

ساحة النقاش

مرحبا بكم

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

692,081

عبدالمقصودمحمدحجازى

SchoolsAlpatanon
موجه بالتربية والتعليم المصرى »