مَدَارِسّ الَبَتَانُونَ


عقد اللواء محمود عاصم جاد، محافظ الفيوم، لقاء موسعًا مع عشرات من ائتلاف المعلمين بالفيوم بنقابة المعلمين بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم ونقيب المعلمين مساءأمس. ناقش محافظ الفيوم مع أعضاء ائتلاف المعلمين المطالب والمشكلات والمعوقات في قطاع التعليم بالفيوم، وسبل النهوض بالعملية التعليمية وتطويرها، وإعلاء شأن المدرسين. 

تركزت المطالب والمشكلات المعروضة منهم في تثبيت المعلمين بالعقود المؤقتة، إضافة إلى التخصص في تدريس المواد، وصرف مكافأة المولد النبوي الشريف، وتطبيق الكادر الوظيفي، ومحاربة الفساد، وإقالة عدد من القيادات بالمديريات على مستوى المراكز، وزيادة حافز الإثابة إلى 75%، وتعيين قيادات قادرة على التطوير والتنظيم للعملية التعليمية، والقضاء على الفساد في مجال التعليم الفني والصناعي. 
وقرر محافظ الفيوم تجديد عقود المؤقتين تلقائيًا، ودعا إلى تكوين لجنة من المدرسين من القاعدة العريضة لإبداء رأيهم في اختيار القيادات، فيما يشبه الانتخابات، بالإضافة إلى عقد مؤتمر عام كل شهر لمناقشة خطط العمل والميزانيات بالصناديق الخاصة بقطاع التعليم، على أن تتسم المناقشة بالشفافية والمصداقية، ويحق لكل من له صلة بالموضوع متابعة هذه الصناديق في كل مديرية والإعلان عن ذلك.
قرر جاد جمع الصناديق المتعددة في قطاع التعليم في صندوق واحد، وتشكل لجنة لهذا الخصوص لضمان رعاية المطالب، ويعرض على المدرسين نتائج العمل من حسابات ومصروفات، وفي حالة وجود أي مخالفات يحول المسئول إلى النيابة العامة، مؤكدًا أن المحافظة سوف تساهم بمبلغ 100 جنيه لكل عقد من عقود عاملات النظافة بالمديريات التعليمية اعتبارًا من شهر مايو 2011. 
وأشار المحافظ إلي أنه تم توقيع عقود التثبيت للمدرسين المتعاقدين بعد استيفاء المدة القانونية والشروط اللازمة، بالإضافة إلى العقود العادية والتي سيتم دراسة موقفها، وسوف يتم تعيينهم خلال شهر ونصف الشهر بعد استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة، وإرسالها إلى التنظيم والإدارة طبقًا للقواعد القانونية.

المصدر: بوابة الأهرام الألكترونية
SchoolsAlpatanon

مرحبا بكم فى مدارس البتانون

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 284 مشاهدة
نشرت فى 1 مايو 2011 بواسطة SchoolsAlpatanon

ساحة النقاش

مرحبا بكم

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

692,077

عبدالمقصودمحمدحجازى

SchoolsAlpatanon
موجه بالتربية والتعليم المصرى »