مَدَارِسّ الَبَتَانُونَ

الحصة الأولي في المدارس عن الحادث

أصدر د. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم توجيهات لمديري التعليم بالمحافظات بالتنبيه علي المدارس وتخصيص حصص لشرح وتوضيح ملابسات الحادث الإرهابي الغادر الذي وقع بعد منتصف ليلة الجمعة الماضي بالإسكندرية لجميع طلاب المدارس. 

وقال الوزير: إن الهدف هو حماية الطلاب من الوقوع فريسة لتفسيرات خاطئة ومضللة، وحتي يزيد وعيهم بأن أيادي خارجية تتربص بأمن مصر واستقرارها.. وأوضح أن هذه الحصص ستكون مستمرة خلال الأسبوع. 

وأضاف الوزير: إن وزارة التربية والتعليم عليها مسئولية كبري في مواجهة مثل هذه الأعمال الغادرة حفاظًا علي أمن الوطن واستقراره.. وأرجع سبب هذه التوجيهات إلي قطع الطريق أمام من يحاولون تصوير الحادث علي أنه فتنة طائفية. 

وقال إنهم يستهدفون أن يقوم الأساتذة بشرح العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وتوحيد المفاهيم لدي الجميع، والاستماع لوجهات نظر الطلاب فيما حدث والرد عليها حتي ينمو لديهم الحس الوطني، وقال الوزير: إن المدرسة هي المكان الأكثر ملاءمة لتنمية الحس الوطني وغرس القيم الوطنية في وجدان الطلاب. 

وأشار الوزير إلي أن الحادث جاء في وقت نبحث فيه ضرورة إجراء تعديل جوهري في النظام الجديد للتعليم الثانوي الذي يجري الإعداد له حاليا، حيث يقترح إضافة مادة التربية القومية ووصفها بأنها مادة في غاية الأهمية لتنمية الحس الوطني لدي التلاميذ جميعًا. 

المصدر: جريدة روز اليوسف الألكترونية
SchoolsAlpatanon

مرحبا بكم فى مدارس البتانون

  • Currently 42/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 197 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2011 بواسطة SchoolsAlpatanon

ساحة النقاش

مرحبا بكم

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

699,042

عبدالمقصودمحمدحجازى

SchoolsAlpatanon
موجه بالتربية والتعليم المصرى »