تم تحويلك إلى نسخة المحمول
انتقل إلى نسخة الكومبيوترDeutsche WelleLANGUAGE

منوعات

صدق أو لا تصدق..رائحة الثوم تجذب المرأة نحو الرجل!

على عكس ما هو شائع بأن رائحة الثوم تدفع الآخرين إلى النفور، فقد أكدت دراسة حديثة أن النساء تنجذب للرجال الذين تمتزج رائحة عرقهم برائحة الثوم، لكن ذلك يرتبط بشروط منها الكمية الواجب تناولها لكي تحقق شروط إرضاء أنف حواء!

يستعمل الرجال العطور ومستحضرات ما بعد الحلاقة ومزيلات العرق كسلاح فتاك ضد رائحة العرق الكريهة، بيد أن باحثين اكتشفوا أن الثوم يساعد الرجال على الحصول على رائحة عرق خفيفة وجذابة للنساء. فقد توصل باحثون في جامعة ستيرلنغ في أستكتلندا وجامعة شارلز في تشيكيا إلى أن تناول الرجال للثوم له تأثير خاص على رائحة العرق، مما يزيد من انجذاب النساء إليهم. الدراسة نشرتها مجلة فوكس الألمانية على موقعها الإلكتروني.

الباحثون اختبروا تأثير استهلاك الثوم على رائحة العرق عند الرجال، وتوصلوا إلى أن النساء يفضلن رائحة عرق رجال تناولوا جرعة مناسبة من الثوم. والمقصود بذلك ليس رائحة الملابس أو اليدين بعد تناول العشاء في إحدى المطاعم اليونانية أو الشرقية.

وأجريت الدراسة على 42 رجلا، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات: مجموعة تناولت الثوم الخام وأخرى تناولت أدوية تحتوي على نسبة كبيرة من الثوم والأخيرة لم تتناول أي قطعة من الثوم. قام الرجال بوضع ضمادات تحت الإبط لحبس الرائحة لمدة 12 ساعة. بعدها قامت 82 امرأة بتقييم الروائح عبر الشم. وقد تم اعتماد أربعة خصائص أثناء عملية تقييم العرق: الإعجاب و الجاذبية والرجولة والقوة.

والنتيجة أن رائحة العرق بعد تناول الثوم كانت جذابة بشكل واضح. وتشير مجلة فوكس الألمانية إلى أن هذه الرائحة لا يمكن الحصول عليها إلا بعد تناول كمية مناسبة من الثوم، ما يعادل 12 غراما أو أربع قطع من الثوم.

ويرى الباحثون أن الثوم إضافة إلى الفوائد الصحة التي يتمتع بها فهو يزيد من جاذبية الرجال لدى النساء. فالثوم غني بالأملاح المعدنية، كما أنه يحتوي على مضاد حيوي ومضاد فيروسات ومضاد فطري، بالتالي فإن رائحة رجل صحي يؤثر إيجابا على حاسة شم المرأة. ما يعني أن فرضية التعرف على النساء ستكون بفضل الثوم كبيرة. كما يرجح العلماء أن الثوم يمكن من تقليص رائحة العرق القوية وبذلك تتقلص الميكروبات التي تتسبب برائحة كريهة.

  • وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة

    قد يلجأ البعض لمواد طبية (بخاخ مثلا) لمواجهة رائحة الفم الكريهة، لكن الأطباء ينصحون بتنظيف الفم والأسنان، لأن البكتيريا المتراكمة مسبب شائع للرائحة الكريهة.

  • وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة

    الشاي الأسود يخفض من رائحة الفم بعكس القهوة. وبالإمكان شرب الشاي الأسود أو غرغرة الفم به.

  • وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة

    يُنصَح بمضغ البقدونس بعد أكل الثوم أو بعد التدخين.، فالبقدونس يعمل على تخميد الرائحة الكريهة.

  • وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة

    استخدام الخيط الخاص بتنظيف الأسنان يوميا يعمل على تعقيم الفراغات بين الأسنان ويخلصها من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

  • وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة

    شرب شاي الزنجبيل له أثر فعال ضد روائح الفم الكريهة.

  • وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة

    وضع بضع قطرات الليمون على اللسان ثم غسلها بالماء يقي من رائحة الفم الكريهة.

  • وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة

    جفاف الفم قد يكون سبب رائحة الفم الكريهة. شرب الكثير من الماء يساعد على تخفيف الرائحة.

  • وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة

    مضغ بذور الهيل أو شرب شاي الهيل بعد الوجبات الغذائية مفيد من أجل فم دون رائحة كريهة، وفق ما يذكر موقع كورير الإلكتروني.

  • وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة

    الأعشاب الطبية المحتوية على زيوت طيارة تقلل من رائحة الفم الكريهة والتهابات الفم واللثة.

  • وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة

    مضغ العلكة (أو اللبان أو المسكة) باعتدال ومن غير مبالغة يساعد على رائحة منعشة للفم.

  • وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة

    الأفوكادو يكافح بكتيريا الأمعاء المسببة لرائحة الفم الكريهة.

  • وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة

    الزبادي الطبيعي (اللبن) غير الحلو المذاق يقلل من المواد البكتيرية في الفم.

  • وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة

    تنظيف الفم يوميا والذهاب إلى طبيب الأسنان مرتين في السنة الواحدة لإجراء تنظيف طبي مهني للأسنان يقي من روائح الفم الكريهة، وفق ما ينقل موقع كورير الإلكتروني. إعداد: علي المخلافي

8 / 13

س.ع /ع.ج.م (DW)

مختارات

برودة القدمين مؤشر على مرض خطير!

برودة القدمين مزعجة لكنها في كثير من الأحيان غير مضرة، باستثناء حالات يحذر منها خبراء الصحة، حيث تعتبر في بعض الأحيان مؤشرا على أمراض خطيرة. فما هي هذه الأمراض؟ وما هي أفضل وسيلة لتدفئة القدمين؟ (10.11.2015)

استعدادا لـ"موسم الانفلونزا".. وصفات طبيعية لا غنى عنها

نزلات البرد من الأمراض التي يكثر انتشارها في فصل الشتاء. ويذكر المختصون أن تناول الأدوية ليس أفضل وسيلة لعلاج نزلات البرد، وإنما هناك وصفات طبيعية أكثر فعالية لعلاج نزلات البرد. فما هي هذه الوصفات؟ (21.10.2015)

كيف تختار الملابس المناسبة لمقابلة التقدم لوظيفة؟

المظهر الخارجي هو أول ما يراه صاحب العمل الذي يعقد مقابلات لاختيار الموظفين الجدد وبالتالي فهو أول نقطة يتم بناء التقييم عليها. هناك بعض الأمور التي يجب تجنبها تماما في الملابس يوم مقابلة العمل، فما هي هذه الأمور؟ (15.10.2015)

الملفوف الأخضر- طعم لذيذ وفوائد صحية كثيرة

يعتبر الملفوف الأخضر واحدا من أكثر أنواع الملفوف المختلفة فائدة للصحة، حيث يقوي الجهاز المناعي والعصبي فهو غني بالفيتامينات والألياف والحموض الأمينية كما أن طعمه لذيذ ويمكن طبخه بأكثر من طريقة. (23.09.2015)

وسائل متاحة لمكافحة رائحة الفم الكريهة والمحرجة 

 

مواضيع ذات صلة

طائرة تعمل بالطاقة الشمسية تهبط في ولاية أوهايو الأمريكية 22.05.2016

هبطت طائرة تجريبية تعمل بالطاقة الشمسية فقط في ولاية أوهايو الأمريكية مساء السبت في أحدث محطة لها في إطار محاولة تاريخية من طيارين ومطورين للطيران حول العالم دون نقطة وقود واحدة.

جهاز جديد يجدد الرئة ويحافظ عليها خارج الجسم 21.05.2016

في خطوة تهدف إلى تحسين فرص نجاة المصابين بأمراض مزمنة في الجهاز التنفسي قام أطباء أمريكيون بزراعة رئة لمريضة تعاني من التهاب رئوي مزمن، وتم زرع الرئة المتبرع بها بعد تجدديها خارج الجسم عبر جهاز خاص يعرف بـ"الصندوق".

دلائل على حدوث "تسونامي" على سطح المريخ 21.05.2016

المريخ هو كوكب ذو طابع صحراوي ولكن من المحتمل أن تكون أجزاء كبيرة من نصفه الشمالي كانت مغطاة بمحيط قبل مليارات من الأعوام. باحثون توصلوا إلى أدلة تفيد بوقوع موجتي تسونامي على هذا الكوكب من شأنها كشف آثار لمخلوقات منقرضة.

2016 DWاتصل|بنا|saadcherifhosni23@gmail|7|www.facbook.com/cherifhosni ezel saad|

 

Saadcherifhosni

Http/www.facebook/cherifhosniezelsaad.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 185 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2016 بواسطة Saadcherifhosni

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

cherif hosni saad

Saadcherifhosni
السيد:شريف حسني سعد كاتب ومهتم بعلم الاجتماع في العالم المعاصر له أفاق في تربية الأجيال الناشئة لتعليمهم وتوعيتهم بالحقيقة لذا يعد موقع عصرالاستيقاظ حقيقةالعالم من وحي موضوعين هو الاول: في وقت كثر في خداع المعلومة وتمويهيها وندرة المصادر في زمن اصبحنا لانعلم الصحيح من المزيف ثانيا:حقيقة وخبايا التنظيمات التى اصبحت »