كيف يمكننا ان نضع أهدافا متوافقه مع غايتنا ، هذا السؤال الذي نحتاج أن نجيب عليه ، لأن الأهداف المبعثرة لن تقودنا الى شيء.

ولكن عندما نجعل أهدافنا اليوميه متوافقه مع غاية محددة بشكل جيد ، سنجد في النهاية أننا ننعم بسعادة وراحة بال و إحساس جميل أننا نمارس ما نحب في حياتنا .

والنقاط الثلاثه التاليه تعمل على تفعيل غايتك :

أولا : اجعل غايتك متوافقه مع قدراتك الطبيعية : فعندما يكون عملنا متماشيا مع ما نتقن عمله ، ومتناسبا مع ما نملك من مهارات وقيم عندها لن ندخل في صراعات داخليه .


ثانيا : كن مصمما : فعندما يكون لديك غاية واضحة وأهداف محدده ، فلن تبالي عندما تكون وحيدا لتحقيق غايتك ، لانها ببساطه ستكون مستحوذه على الجزء الأكبر من تفكيرك ، وللأسف اننا أحيانا كثيره نفقد التركيز على ما نريده تحقيقه حقا نتيجه دفع الأخرين لنا بصورة أو بأخرى ، بقصد إثارة دافعيتنا للإبداع ، ولكن في لحظة ما نفقد هويتنا ، لأننا ببساطه نفقد الطريق لما يجعلنا نحقق غايتنا التي نرغب فى تحقيقها بشده .

لذا فإن تحقيق غايتك يتطلب منك التصميم والإصرار على القيام بما يتطلبه الأمر لتحقيق الغاية ، وهو ما يشعل الحماس الداخلي ويولد إحساسا بالسمو .


ثالثا : كن متواضعا : فلا تدع الغرور يتغلب على نواياك الحسنه ، فأغلب الأشخاص المؤثرين لا تعنيهم الشهرة او الثروة ، فقط التزم بأداء رسالتك .


كثيرون ضلوا عن طريق تحقيق غايتهم فى الحياة بإختيار وظيفة غير مناسبه ،أو بدراسه تخصص له بريق وقتى دون دراسة مناسبته لإمكانياتهم ، ففقدوا بعدها الحماس للحياة نفسها ، لأنهم ببساطة كانوا أداة في أيدي الأخرين و تأثروا بهم دون تفكير .


لا بأس أن تجلس مع نفسك وتعيد حساباتك ، ولا أنصحك هنا أن تترك عملك او دراستك ، بقدر أنني هنا أدعوك  أن تحدد ماذا تريد ، وفق رغباتك وقدراتك .

الفكرة هى أن تمارس عملا تحبه ويتوافق معك ، وإن لم تستطع فإبحث في عملك عما يمكن ان تحبه فيه ، وكرره أمام نفسك ليلا نهارا لتقتنع به إذا لم تتمكن من تغييره ، وحاول أن تجعل غايتك امام عينك ، فقد تكون فقدت شغف العمل او الدراسه لانك لم تربطها بغاية سامية في حياتك .

و عليه فأبدأ من جديد نحو تحقيق طموحاتك فى الحياة .

Ramzy-online

محمد رمزى

  • Currently 47/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 378 مشاهدة
نشرت فى 19 سبتمبر 2010 بواسطة Ramzy-online

ساحة النقاش

محمد رمزى

Ramzy-online
مصرى يملك وطنى فؤادى و أكاد أملكه »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

206,113

مصر



يا حبنا الكبير