" أبى بن خلف "

إذا قرأت عنه أو سمعت اسمه : فاهتف من أعماق قلبك قائلا : ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) ، فإن هذا الكافر من أئمة الضلال و رؤوس الكفر الذين هم فى الدرك الأسفل من النار - نعوذ بالله منها .

فمن هو " أبى بن خلف " هذا ؟ و ما هى قصته ؟

قال ابن اسحاق : كان أبى بن خلف يلقى رسول الله صلى الله عليه و سلم بمكة فيقول : يا محمد ، إن عندى العوذ ، فرسا أعلفه فى كل يوم فرقا من ذرة ( أى مكيالا ) ، اقتلك عليه، فيقول رسول الله صلى الله عليه و سلم : " بل أنا أقتلك إن شاء الله " .

و مرت الأيام و دارت عجلة الزمن ، و تلاحم المسلمون مع المشركين فى بدر الكبرى ، و كان النصر حليفا للمسلمين فأذلوا الشرك و أهله - و لما جاءت غزوة أحد ، أحب أبى بن خلف أن يوف بوعده و يقتل النبى صلى الله عليه و سلم على فرسه الذى رباه من أجل ذلك .

قال ابن اسحاق و هو يقص وقائع غزوة أحد : " ... لما أسند الرسول عليه الصلاة و السلام فى الشعب ، أدركه أبى بن خلف و هو يقول : لا نجوتُ إن نجوتَ . فقال القوم : يا رسول الله ، يعطف عليه رجل منا ، فقال الرسول صلى الله عليه و سلم : " دعوه " فلما دنا منه ، تناول رسول الله الحربة من الحارث بن الصمة و انتفض انتفاضة تطاير لها الشعر عن ظهر البعير ، ثم استقبله الرسول فطعنه فى عنقه طعنة تدأدأ ( أى عدا منها أشد العدو ) منها مرارا .

فلما رجع أبى بن خلف إلى قومه ، و قد خدشه الرسول بالحربة خدشا غير كبير ، قال : قتلنى و الله محمد ، قالوا له : ذهب و الله فؤادك ، و الله ما بك من بأس . قال : إنه قد كان قال بمكة : " أنا أقتلك ، فو الله لو بصق على لقتلنى " ن فكان هذا الشقى الوحيد الذى قتله رسول الله صلى الله عليه و سلم بيده الكريمة فمات إلى النار ( فسحقا لأصحاب السعير ) .

و عن ابن مسعود رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " أشد الناس عذابا يوم القيامة رجل قتل نبيا أو قتله نبى ، أو رجل يضل الناس بغير علم ، أو مصور يصور التماثيل " .

Ramzy-online

محمد رمزى

  • Currently 48/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 994 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة Ramzy-online

ساحة النقاش

محمد رمزى

Ramzy-online
مصرى يملك وطنى فؤادى و أكاد أملكه »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

208,969

مصر



يا حبنا الكبير