الرأي - 29 مارس , 2012   

أعلنت وزارة الداخلية، أمس، عن إخلاء سبيل جميع سفن الصيد العراقية مع أطقمها، والتي تم ضبطها من قبل دوريات الإدارة العامة لخفر السواحل، وهي تقوم بالصيد في المياه الاقليمية الكويتية، والبالغ عددها 6 سفن صيد وعلى متنها 44 بحاراً، وذلك بناء على مكرمة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وتم التنسيق بين خفر السواحل الكويتي، والقوة البحرية العراقية، في تحديد موعد تسليم السفن بقيادة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف من الجانب الكويتي، وآمر قاعدة أم قصر البحرية العميد ركن عبدالواحد سهر من الجانب العراقي، وتحت إشراف مساعد مدير التشكيلات البحرية عقيد بحري عمير الرشيدي، وبحضور آمر القطاع الاوسط مقدم بحري طارق الوزق، وأمر القطاع الشمالي المقدم بحري جراح الحبشي.
وأبحرت سفينة الانزال «وربة» بقيادة النقيب علي عرب، و «سواحل 314» بقيادة النقيب محمد الزعتري، مع سفن الصيد المتجاوزة وأطقمها من مكان احتجازهم، متجهين إلى موقع التسليم في الساعة الثالثة والنصف فجر أمس.
واعرب العميد ركن سهر عن شكره وتقديره لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مشيرا إلى أن هذه المكرمة ليست بجديدة، وسبقها الكثير من المكارم.

 اعداد: عبيرابراهيم

المصدر: مركز الخليج للأبحاث

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

592,384