23 مارس 2012

 

بعض سفن صيد السمك تعالج ضرورة التزامها بحصص الصيد المسموح بها بشكل خاطئ ، حيث تقوم بإلقاء السمك في البحر بعد صيده.

وفي سبيل التصدي لهذا اتفق وزراء الاتحاد الأوروبي على ضرورة فرض حظر على إلقاء سفن الصيد الأسماك بعد صيدها في البحر مرة أخرى من أجل الالتزام بحصص الصيد المسموح بها. كما اتفقوا على الحاجة لمنهج تدريجي من أجل التطبيق الكامل “للقيود المثيرة للجدل”.

وكما ورد الخبر في ” البيان الاقتصادي ” قالت ماريا داماناكي مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون البحرية والثروة السمكية: “ما حققناه اليوم هو الاتفاق في ما بيننا على الحاجة إلى فرض الحظر على إلقاء السمك في البحر بعد صيده وهو خطوة عظيمة إلى الأمام.. سنركز من الآن على كيفية وتوقيت تحقيق هذا الحظر”. وأضافت: “سنعتمد على أسلوب خطوة خطوة.. ومصائد مصائد” للتعامل مع هذا الملف.

بدوره،قال وزير الزراعة الإسباني ميجيل أرياس كانيتي، لدى وصوله إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في اجتماع عادي مع نظرائه الستة والعشرين في الاتحاد الأوروبي: إن فرض حظر شامل لن يحل المشكلة. وترددت تقارير أن فرنسا تستعد لعرقلة هذا الإجراء.

وقال كانيتي للصحفيين: “عمليات الحظر الشاملة لا تنجح أبداً. يجب معالجة كل قضية من قضايا الصيد وفقاً لحيثياتها” وأضاف: “نريد معالجة قضية إعادة السمك إلى البحر، لكننا نريد التصدي للأسباب التي تدفع الصيادين إلى هذا التصرف”. بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي، يجب على الصيادين الالتزام بالحصص المحددة التي تحصرهم في نوع معين من السمك وتحدد لهم كمية إجمالية للصيد.

اعداد : عبيرابراهيم

ا

المصدر: أسماكى

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

576,852