التاريخ: 07 فبراير 2012

تحت رعاية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة والرئيسة الفخرية لمجموعة الإمارات للبيئة البحرية، أعلن رئيس مجموعة الإمارات للبيئة البحرية علي صقر السويدي، افتتاح «جزيرة التراث» الواقعة في مشروع نخلة جبل علي، بالواجهة البحرية لدبي، والذي تمتلكه شركة «نخيل» العقارية، وذلك ابتداءً من 8 1 الشهر الجاري، وستستقبل الجزيرة زوارها على مدار السنة.

 وتعد «جزيرة التراث» إحدى الوجهات التراثية السياحية الجديدة لإمارة دبي، وتضم ما يقارب الـ16صناعة حرفية من الصناعات المتوارثة عن الأجداد، والتي يرجع تاريخها إلى أكثر من 200 سنة، وأضاف السويدي أن بناء وجهات تراثية سياحية من شأنه ترويج المنتج السياحي الإماراتي والحفاظ عليه.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل» علي لوتاه «نحن سعداء تماماً بالمشروع الجديد الذي سينطلق قريباً»، و«جزيرة التراث» مشروع موجه إلى العائلة، ويضم العديد من المرافق الترفيهية والثقافية، ويهدف إلى جمع أفراد العائلة في أنشطة ثقافية واجتماعية وتراثية، من شأنها أن تعزز القيم الاجتماعية والتقاليد الموروثة. يُذكر أن مساحة الجزيرة تبلغ أكثر من مليون قدم مربعة، تطل على محمية غنتوت التي تديرها مجموعة الإمارات للبيئة البحرية.

اعداد : عبير ابراهيم

المصدر: مؤسسة دبي للإعلام

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

603,504