28 - 01 - 2012
وصل بمطار القاهرة ظهر اليوم جثمان الصياد وائل عبد الباقى عبد الجواد 32 سنة، من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بعد استخراجها من المياه الأيرلندية بعد غرق مركب الصيد الأيرلندية والتى غرق فيها ثلاثة صيادين وتم إنقاذ الرابع، وهم عطية رزق شعبان "32 سنة" ووائل عبد الباقى محمد "32 سنة"، وتم استخراج جثتى الأول والثانى، وما زالت جثة الثالث لم تخرج، وتم إنقاذ عبده عبد الباقى محمد "45 سنة" شقيق الغريق الثانى الذى كان ضمن الصيادين العاملين على المركب الأيرلندى.

وأكد أحمد عبده نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ ل"اليوم السابع" أن السفير المصرى فى أيرلندا لم يقم بمتابعة الحادث، إلا بعد 4 أيام من وقوعه قائلا: "حتى فى الدول الأوروبية، لا يزال مسئولونا متخاذلين عن رعاية شئون المصريين فى الخارج".

أضاف نصار أن الشخص الوحيد الذى تم إنقاذه من الحادث كان صيادا مصريا يدعى عبده عبد الباقى محمد عبد الجواد (45 سنة) من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، وكان من بين العاملين على المركب الغارق، وكان برفقته ثلاثة صيادين مصريين آخرين بينهم شقيقه وائل (30 سنة) ومن المقرر أن يعود مساء اليوم السبت برفقة جثمان شقيقه. اللذين وصلا لمطار القاهرة ظهر اليوم وأشار إلى أنه تم دفن جثة عطية رزق منذ ثلاثة أيام بعد وصوله للقرية.

اعداد : عبير ابراهيم

المصدر: اليوم السابع

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

571,847