- حظر صيد الروبيان 8 أشهر.. واستيراده بإذن «الزراعة»
- منع خروج سفن الصيد الكويتية إلا بتصريح من الهيئة

أصدرت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية قرارا يقضي بحظر صيد الروبيان في المياه الاقليمية اعتبارا من مطلع شهر يناير المقبل حتى مطلع شهر سبتمبر من العام المقبل. ونص القرار كذلك على منع استيراد الروبيان الطازج أو المبرد خلال فترة الحظر الا بتصريح من الهيئة.

========

اصدر جاسم البدر رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية قرار يقضي بحظر صيد الروبيان في المياه الاقليمية الكويتية خلال الفترة من مطلع شهر يناير الى مطلع سبتمبر من العام المقبل 2012م، وذلك لاتاحة الفرصة لاكتمال نمو الروبيان.
ونص القرار على انه يمنع اثناء فترة الحظر استيراد الروبيان الطازج أو المبرد الا بإذن من الهيئة، كما يمنع خروج سفن الصيد الكويتية الا بتصريح من الهيئة، على ان تقوم الهيئة بالتنسيق مع الادارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية في الرقابة على مدى التزام سفن الصيد بمضمون القرار، كما تقوم الهيئة بالتنسيق مع الادارات المختصة بكل من وزارة التجارة والصناعة وبلدية الكويت والادارة العامة للجمارك في وضع هذا القرار موضع التنفيذ.
واشار القرار الى انه يجوز بقرار من رئيس الهيئة فتح موسم صيد الروبيان في المياه الاقليمية الكويتية قبل الموعد المحدد في حال اكتمال نمو الروبيان.

اعداد : عبير ابراهيم

المصدر: جريدة الوطن الآلكترونية

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

578,568