صرح اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء بأن لجنة تنمية سيناء خلال اجتماعها الأخير برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء قررت النظر في إعادة إجراءات محاكمة 285 حالة من المحكوم عليهم من أبناء سيناء في أحكام جنائية غيابية ، والإفراج عن كل من قضى نصف مدة العقوبة في السجن بأحكام جنائية من أهالي سيناء.

 وأضاف مبروك في تصريحات اليوم أن اللجنة قررت كذلك تحديد نسبة ثابتة لأبناء سيناء للتعيين في الوظائف بالحكومة والقطاع الخاص ، وتدريب نحو ثلاثة آلاف من شباب سيناء على المهن الصناعية المختلفة.

 وأشار إلى أن بعض الوزارات أبدت استعدادها لتخصيص نسبة من الوظائف المطلوبة لأهالي سيناء عند الحاجة الى تعيين موظفين جدد ، وهى وزارات القوى العاملة والمالية والرى والسياحة والطيران والكهرباء والعدل .. كما حددت وزارة الثقافة 90 وظيفة لأبناء سيناء خلال المرحلة القادمة وسيتم الإعلان عنها.

 وأعلن أن اللجنة قررت خلال الاجتماع إصدار مرسوم بقانون خاص بتملك أبناء سيناء للعقارات والأراضي الزراعية بما يؤكد إقرار الملكية الفردية لأبناء سيناء كما تقرر إعادة تقنين عدد 187مخالفة على زمام ترعة السلام بمحافظة شمال سيناء.

 وأوضح أنه سيتم إنشاء 5 كليات جديدة لتكون نواة لجامعة العريش الحكومية ، وهى كليات : الثروة السمكية ، الثروة المعدنية ، الدراسات البيئية ، رياض الأطفال ، والصيدلة والتصنيع الدوئى .. مشيرا الى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ العديد من القرارات الوزارية ، وإقامة المشروعات التنموية على أرض المحافظة.

 كما تقرر إنشاء مركز إداري إضافي بمنطقة رمانة ببئر العبد ، ومركزين إداريين آخرين بكل من القسيمة والجفجافة بوسط سيناء لتصبح منطقة وسط سيناء 4 مراكز إدارية  بدلا من مركزين ، وتزداد مراكز المحافظة الى 9 مراكز ادارية بدلا من 6 مراكز ادارية حاليا.

 وقد أشادت اللجنة فى اجتماعها بمبادرات القوات المسلحة والتي شملت تنفيذ عدة مشروعات تنموية وخدمية في مختلف القطاعات على مستوى المحافظة قيمتها تصل إلى 141 مليون جنيه.

 اعداد : عبير ابراهيم

المصدر: جريدة النهار

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

594,021