ضمن خطتها للعام الجاري,  أنتجت الهيئة العامة للثروة السمكية نحو مليون و295 ألف إصبعية من أسماك الكارب والكارب العاشب والفضي والمشط, متجاوزة بذلك الخطة المقررة بـ 800 ألف إصبعية.
وبيّن الدكتور عبد اللطيف علي مدير عام الهيئة لـ"شبكة عاجل" أن الهيئة قامت بالتفريخ الصناعي لأسماك الكارب العاشب والفضي في مركز أبحاث الهيئة بمصب السن وستقوم بإعادة تفريخ أسماك الترويت ضمن مركز الأبحاث ومزرعة 16 تشرين, مؤكداً أن عملية تخصيب البيوض جزئياً قد نجحت وأن التجارب مستمرة لفتح آفاق جديدة في مجال تربية الترويت في سورية.
وأشار علي إلى أنه خلال العام الجاري تمت زراعة نحو نصف مليون إصبعية في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص بهدف تأمين الإصبعيات المحسنة لإعادة تأهيل المسطحات المائية الفقيرة بالثروة السمكية وحاجة تجارب الهيئة والمربّين ومستثمري السدود الصغيرة.
وأكد علي أن الهيئة مستمرة بالتربية المختلطة لأسماك الكارب والبوري والتربية المكثفة لأسماك المشط في الأحواض والأقفاص, موضحاً أنه تمّ التوصل إلى نتائج جيدة خلال العام الماضي بإنتاج 16.4 طناً في الهكتار من أسماك المشط ومن المتوقع الوصول إلى 20 طناً في الهكتار من أسماك المشط وحيد الجنس.
كما أشار علي إلى أن الهيئة تعمل على دعم سكان المناطق الريفية الذين يملكون مزارع صغيرة أو أحواضاً منزلية لاستثمارها في تربية الأسماك وتقديم الزريعة السمكية للمزارعين إضافة إلى الدعم الفني من الهيئة وذلك في سبيل تنمية الثروة السمكية ونشر ثقافة تربية الأسماك لدى المواطنين.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2018 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,220