عقد السيد المهندس / محمود سالم رئيس الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل لقاء مع السيد رئيس قطاع البيانات بمركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أمس الأربعاء وذلك بديوان عام الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

حضر اللقاء مجموعة من الفنين والمختصين بمجلس الوزراء وكذا مسئولي الإدارات المعنية والمختصة بالأمر في الهيئة (إدارتي مركز المعلومات وإدارة الإحصاءات المركزية).

بدأ الاجتماع بالحديث عن كيفية تعظيم الاستفادة من الثروة السمكية في مصر.

وقد تباحث الحضور حول العديد من الموضوعات والتي من أهمها مشكلة التلوث بالمياه المصرية بجميع أشكاله وأنواعه (صرف صحي - صرف زراعي - صرف آدمي - صرف منزلي) وأثره السلبي السيئ على الثروة السمكية في مصر وكيفية حلها وعلاجها.

كما تطرق الحديث أيضا الي الأمور المتعلقة بتغذية الأسماك وأعلافها ، وكذا الأراضي ولاية الهيئة ، كما تم مناقشة التعديل التشريعي لقانون الصيد رقم (124) لسنة 1983 ولائحته التنفيذية.

وفي نهاية اللقاء طالب مندوب الهيئة الحاضرين بإقامة مصنع للعلف الطافي ، وكذلك التوسع في إقامة المفرخات السمكية البحرية والتي تقوم بإنتاج أسماك الدينيس والقاروص والجمبري والوقار حتى يمكن تموين المرازع السمكية فيها ، إضافة الى تعزيز المخزونات السمكية الطبيعية.

وعليه ، فإنه تم الاتفاق على أن يكون هذا اللقاء بشكل دوري ، ويتولى التنسيق والتعاون مع مركز دعم واتخاذ القرار من خلال الإدارة العامة لمركز المعلومات وإدارة الإحصاءات المركزية.


أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 154 مشاهدة
نشرت فى 28 سبتمبر 2017 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

345,177