قال الإعلامي محمد غانم : إن احتفالات ذكرى انتصارات حرب 6 أكتوبر، ستشهد افتتاح المرحلة الأولى من مشروع "بركة غليون" لـ الاستزراع السمكي بمحافظة كفر الشيخ ، والذى نجح فى تحويل أخطر مناطق الهجرة غير الشرعية للبشر على ساحل البحر المتوسط، إلى أضخم مشروع للإنتاج السمكي.

وأضاف "غانم" خلال تقديم برنامج "الجدعان" على "قناة القاهرة والناس 2" أن حماية شباب مصر أساس الأمن القومى ، لذلك كان قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى ، بالسيطرة على سواحل كفرالشيخ بأى ثمن ؛ لوقف كوارث الهجرة غير الشرعية ، والذي كلف رجال القوات المسلحة ، وتحديدا الشركة الوطنية لـ الاستزراع السمكي ، بإنشاء أضخم مدينة سمكية على مستوى الشرق الأوسط.

من جانبه قال الدكتور محمد الجزار مستشار وزارة الدفاع لـ الثروة السمكية - في تقرير مصور أذاعه البرنامج - إن مشروع "بركة غليون" نموذج عالمى لإنتاج الأسماك بأفضل نظم سلامة الغذاء ، كما أنه يغطى تكلفته فى أقل من 3 سنوات، ويقفز بمصر فى الترتيب العالمى لـ الأسماك ، خاصة مع مشروعات شرق التفريعة وقناة السويس لـ الاستزراع السمكي والتى تنتج نحو 200 ألف طن أسماك لمصر.

وأوضح المهندس سامى الغنام استشارى إنشاء الأحواض بالمشروع أن المرحلة الأولى من المشروع مقامة على مساحة 3 آلاف فدان ، من إجمالى 20 ألف فدان ، وتتضمن 626 حوض جمبرى و459 حوض سمك ومفرخ بطاقة 20 مليون زريعة أصبعيات للدنيس والقاروص واللوت و2 مليار زريعة جمبرى. 

وأضاف أن المشروع فى المرحلة الثانية يتضمن إنشاء أحواض للاستزراع البلطى والبورى والطوبار والجمبرى على مساحة 7 آلاف فدان والثالثة على مساحة 9 آلاف فدان.

وقال المهندس عمر رافعى استشارى إنشاء المدينة الصناعية لـ الأسماك فى "بركة غليون": إن المنطقة الصناعية متكاملة لـ الأسماك على مساحة 55 فدانا، وفيها مصنع علف أسماك عملاق بطاقة 120 ألف طن ومصنع علف جمبرى لأول مرة فى مصر بطاقة 60 ألف طن ، ومصانع للثلج والفوم ، ومنطقة ضخمة لتصنيع الأسماك على مساحة 22 ألف متر ومعمل متكامل حديث للبحث والتطوير ، ووحدات سكنية آدمية ومحترمة تليق بجدعان المشروع من العمال والمهندسين والفنيين.

أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: موقع البوابة نيوز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

391,846