اختتمت الدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى جولتها بمحافظة جنوب سيناء، بعدما تفقدت العديد من المشروعات المهمة والحيوية بمدينتي طور سيناء وشرم الشيخ.

ورافقها في الجولة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ونواب البرلمان عن جنوب سيناء، والمستشار عمرو مروان وزير الدولة للشئون القانونية والدستورية بمجلس النواب، والدكتورة منى محرز نائبة وزير الزراعة للثروة الحيوانية، واللواء محمد ناصر رئيس جهاز التعمير والدكتور خالد حسني رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية واللواء هشام محمود أبوسنة رئيس هيئة مواني البحر الأحمر والجهاز التنفيذي للمحافظة.

وبدأت جولة الوزيرة بتفقد ميناء الصيد البحري واستمعت إلى شرح اللواء هشام أبوسنة الخاص بتطوير الميناء حيث أنه سيتم الانتهاء من توسعة الأرصفة للميناء بطول 100م وعمق 5م وإنشاء مبنى إداري ومبنى للصيادين ورفع كفاءة الورش ومحطة وقود وتبلغ قيمة المرحلة الأولى 45 مليون جنيه وسوف يتم الانتهاء منها في 30 في نهاية العام الحالي.

كما قامت الوزيرة ومرافقيها بتفقد محطة تحلية مياه البحر بطاقة 30 ألف متر مكعب بتكلفة إجمالية 455 مليون جنيه حيث تم تنفيذ وإنجاز نحو 75% من نشأتها وذلك لخدمة 200 ألف مواطن وتوفير مياه صالحة للشرب بعد التوسع العمراني الكبير الذي تشهده المدينة وسيتم افتتاح محطة التحلية في احتفالات المحافظة بالعيد القومي 2018. وتلى ذلك جولة تفقدية لمنطقة حمام موسى بطور سيناء من أجل وضع المنطقة على الخريطة الاستثمارية وجعلها ضمن المناطق السياحية العلاجية العالمية ودعوة المستثمرين لرؤيتها ووضع التصور الملائم لاستغلالها. كما قامت الوزيرة بتفقد مزرعة العجول بطور سيناء والتي تخدم الشباب بطاقة إنتاجية 10 آلاف رأس سنويا كما قام المحافظ بالتصديق على 120 فدانا توزع على 120 شابا من شباب المحافظ لبدء مشروعه في تسمين العجول.

وافتتحت الوزيرة مصنع سيناء للمبات الليد وأثنت على المصنع والقائمين عليه وخصوصا السيدات العاملات.

كما تفقدت إنشاء جامعة الملك سالمان بطور سيناء المقامة على مساحة 205 فدادين وتضم العديد من الكليات بتكلفة 300 مليون دولار لجامعة الملك سلمان بمدن الطور وشرم ورأس سدر.

وعقب الانتهاء من زيادة مدينة الطور قامت الوزيرة بوضع حجر الأساس لهيئة الاستثمار بشرم الشيخ والمقام على مساحة 6 آلاف متر بتكلفة 40 مليون جنيه لخدمة المستثمرين بجنوب سيناء وقامت زيارة مضمار الهجن بالمنطقة الترفيهية بشرم الشيخ وساهمت بمبلغ 15 مليون جنيه لسرعة الانتهاء من المشروع كما ساهمت بمبلغ 75 مليون جنيه للانتهاء من الطريق الأوسط الذي يربط شمال نعمة بحى النور.

وعقب ذلك تفقدت مشروع الطاقة الشمسية الذي يغطي مدينة شرم الشيخ بالكامل بالطاقة الشمسية بتكلفة إجمالية للمشروع 45 مليون يورو.

وأبدت الوزيرة إعجابها بهذا المشروع الذي سيوفر الكثير من الكهرباء للدولة وتمنت تكراره بجميع مدن محافظة جنوب سيناء.

وعقدت الوزيرة لقاء مع مستثمرى جنوب سيناء للوقوف على العراقيل والتحديات التي تواجههم ووعد نصر بسرعة حل مشكلات مستثمرى جنوب سيناء.

وقامت سحر نصر بزيارة السوق التجارى واللقاء مع السائحين والمواطنين بشوارع السوق التجارى واختتمت زيارتها لشرم الشيخ بزيارة الممشى السياحى بشرم الشيخ والاطمئنان على مشروعات الصرف الصحى واللقاء مع زوار مدينة شرم الشيخ والتقاط بعض الصور مع السائحين.

 

أعدته للنشر / داليا عمر

المصدر: بوابة فيتو
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2017 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

398,006