قال بكرى أبو الحسن، نقيب الصيادين بالسويس، أن مسئولى جهاز البيئة بالمحافظة أبلغونا أن السبب وراء حدوث تلوث زيوت بترولية بشاطئ نادى التجديف المطل على خليج السويس فى محافظة السويس هو "حدف البحر"، وتجمع الزيوت والمخلفات من أحد الموانئ وصلت وتجمعت أمام شاطئ نادى التجديف.

 وأكد بكرى أبو الحسن، لـ"اليوم السابع"، أن مسئولى جهاز شئون البيئة بالمحافظة يقومون حاليًا بفحص جميع الموانئ لمعرفة مصدر التلوث الذى خرجت منه الزيوت البترولية، ويتم فحص موانئ "الأتكة للصيد والعين السخنة والأدبية وميناء الزيتيات البترولى".

 وأوضح بكرى أبو الحسن، أنه منذ اكتشاف التلوث بشاطئ نادى التجديف بمدينة بورتوفيق بالسويس أجرينا اتصالات بجميع الجهات المعنية خشية حدوث أضرار للثروة السمكية بخليج السويس.

 وكانت وزارة البيئة أصدرت بيان لها، أكدت من خلاله أن لجنة من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالسويس توجهت لمعاينة تلوث زيتى بشاطئ نادى التجديف بالسويس وتقييم الموقف وأخذ عينات من التلوث واتخاذ الإجراءات، حيث ورد إلى غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة أمس السبت، بلاغًا من هيئة موانئ البحر الأحمر يفيد بوجود تلوث بالزيت على شاطئ نادى التجديف بالسويس.

 وقالت الوزارة، إن تم على الفور التنسيق مع الفرع الإقليمى بالسويس وتوجيه لجنة للمعاينة واتخاذ الإجراءات، وتبين وجود تلوث بطول 200م وعرض 15م عبارة عن مخلفات زيتية، ولا يوجد تلوث فى المياه، حيث وصل التلوث إلى الشاطئ.

 وتم إبلاغ مركز مكافحة التلوث بالسويس والتنسيق لدفع فرق المكافحة للتعامل مع التلوث وتنظيف الشاطئ، وجارٍ متابعة الموقف واتخاذ الإجراءات القانونية.

أعدتة للنشر / داليا عمر

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2017 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

398,159