صرحت الدكتورة منال طنطاوي رئيس الإدارة المركزية للسواحل والبحيرات بوزارة البيئة، بأن خطة الإدارة بعام ٢٠١٧ تشتمل على عمل توصيف بيئى لكل بحيرة من البحيرات الشمالية.

واشارت طنطاوى فى تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أمس الأحد إلى أن هذا التوصيف البيئى ينتهج ويمتزج به خطة للإدارة البيئية ، يشارك بها جميع الجهات كل طبقا لدوره ومسئولياته ، لإعادة تأهيل البحيرات لتعود مرة أخرى إلى حالتها الطبيعية. 

وأكدت أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من التوصيف البيئى لكافة البحيرات الشمالية بعام ٢٠١٧. 

أوضحت رئيس الإدارة المركزية للبحيرات أنه يتم تحليل نوعية المياه ، ورصد المخالفات ، ونسبة التلوث والتغييرات التى طرأت على البحيرة ، بالإضافة إلى حدود البحيرة من أجل إعادة تأهيلها بالصورة الكاملة.

وقد أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة لـ"البوابة نيوز" أن البحيرات تحتاج إلى أموال طائلة لإعادتها للوضع التى كانت عليه، مؤكدا سعى البيئة الدؤوب لعمل ذلك وفقا للإمكانيات المتاحة لديهم.

ومن جانبه، فقد أشار الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية ، إلى أنه يوجد بمصر تسع بحيرات على مستوى جمهورية مصر العربية ، موضحا أنه لإرجاع هذه البحيرات إلى الوضع الطبيعي الذى كانت عليه من قبل التلوث يحتاج أموالا ضخمة ، لافتا إلى أن البلاد تحل مشاكل تراكمية تحتاج إلى وقت.

لافتا إلى أن مصر قطعت شوطا طويلا بشأن بحيرة البردويل التى تقع بشمال سيناء.

حيث كان قد افتتح الفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة، ويرافقه اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء المرحلة الأولى من تطوير بحيرة البردويل ، وصالة التصدير المتطورة التى تم اعتمادها للتصدير وفقا لمعايير الاتحاد الأوروبى بعد حصولها على التقارير والشهادات اللازمة.

واستعرض اللواء حمدى بدين رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لـ الثروة السمكية والأحياء المائية أعمال المشروع الجديد ومراحل التطوير التى شهدها على مدار الأشهر الماضية ، وجهود القوات المسلحة فى تطوير منطقة بحيرة البردويل فى مراسيها المختلفة.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: موقع البوابة نيوز www.albawabhnews.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

401,730