شدد رضا فرحات محافظ الإسكندرية على أهمية تنفيذ مشروع تطوير بحيرة مريوط بالتعاون مع البنك الدولي.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ الإثنين لمشروع محطة المعالجة الثنائية بمحطة التنقية الغربية الممولة من البنك الدولي ومرفق البيئة العالمية لدراسة تنفيذ خطة تطوير بحيرة مريوط .

وأكد فرحات- وفقًا لبيان صدر عن محافظة الإسكندرية- أن الخطة تعد بداية انطلاقة قوية لتنمية غرب الإسكندرية وتحقيق التنمية المستدامة بها، وهي بمثابة خطوة جيدة يتم تنفيذها بمشاركة كافة الجهات، معربًا عن حرصه على حل مشكلة تلوث بحيرة مريوط وتنمية الثروة السمكية بها.

وأوضح أن الأهداف الأساسية من المشروع تتمثل في خفض التلوث وزيادة المخزون السمكي وتحسين الظروف المعيشية للصيادين، وكذلك تقليل التلوث بـ بحيرة مريوط .

كما تفقد محافظ الإسكندرية محطة المعالجة الثانوية لمعالجة 50 ألف متر مكعب من مياه محطة التنقية الغربية كنموذج تجريبي لتنفيذ الخطة المتكاملة لمحطة التنقية الغربية، بالإضافة إلى محطة الرفع ومصنع التجفيف الميكانيكي والحمأة المتراكمة المتواجدة بمحطة التنقية الغربية ، واستمع إلى المشكلات المتواجدة لتذليل كافة العقبات لسرعة تنفيذ المشروع.

يُذكر أن مشروع تطوير بحيرة مريوط يأتي في إطار خطة الإدارة المتكاملة للمنطقة الساحلية بالإسكندرية تنفيذًا لتعهدات مصر الدولية بالمشاركة في الحفاظ على بيئة البحر المتوسط، وهو أحد مشروعات التنمية التي تتم بالتعاون مع البنك الدولي ومرفق البيئة العالمية لتحسين القدرات المؤسسية للإدارة البيئية وإنشاء نظام متكامل لإدارة المناطق الساحلية لتحقيق التنمية المستدامة.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: almasryalyoum.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 101 مشاهدة
نشرت فى 8 نوفمبر 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,218