يجرى العمل على قدم وساق فى 5 مشروعات كبرى على أرض محافظة كفر الشيخ ، سيتم إفتتاح 4 منها ووضع حجر الأساس للمشروع الآخر خلال احتفالات نصر أكتوبر المجيدة هذا العام.

 

أول هذه المشروعات العملاقة محطة الكهرباء الكبرى التى يتم انشاؤها شمال محافظة كفر الشيخ بمنطقة البرلس المطلة على البحر المتوسط ، والجارى الانتهاء من المرحلة الاولى منها فى الوقت المحدد وافتتاحها خلال الاحتفالات ، لخدمة القطاع الصناعي والمدنى على مستوى الجمهورية ، ويبلغ انتاج المحطة العملاقة اكثر من ضعف انتاج السد العالى من الكهرباء، وسيتم الانتهاء من جميع مراحل المحطة بالكامل بحلول عام 2018، وتشرف شركة «سيمنز» العالمية على انشائها فى فترة قياسية حيث تم تقليص زمن الانشاء من 7 سنوات الى أقل من 3 سنوات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الانتهاء من المشروعات القومية العملاقة ليشعر المواطنون بثمرة الجهد الكبير المبذول بها.
يقول اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ إن هذه المحطة تعد من اكبر محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في الشرق الاوسط حيث تقام على مساحة250 فدانا. ويبلغ حجم الطاقة الانتاجية لها 4800 ميجا وات ، كما يبلغ حجم الاستثمارات بالمحطة مليارى يورو، مشيرا الى ان هذه المحطة تعد هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي لابناء كفر الشيخ حيث ستحقق طفرة كبيرة فى المنطقة المحيطة بها .
وأضاف محافظ كفر الشيخ ان الساحل الشمالى للمحافظة سيكون قاطرة التنمية فى مصر عامة وكفر الشيخ خاصة حيث يشهد انشاء عدة مشروعات عملاقة منها محطة الكهرباء الضخمة ، ومشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون الذى تشرف القوات المسلحة على انشائه على مساحة 16 الف فدان تقريبا لانتاج الأسماك البحرية ، الى جانب حقول الغاز الطبيعى المكتشفة بمنطقة برج البرلس ، والمنطقة الصناعية المقامة على مساحة 1660 فدانا .
وأوضح اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ أن المشروع الثانى هو مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون بمطوبس ، وهو أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط وتقام ببركة غليون بمركز مطوبس بكفر الشيخ.
مضيفاً ان المشروع سيوفر فرص عمل لأكثر من 15 ألف شاب، 5 آلاف عمالة مباشرة ، وأكثر من 10 آلاف عمالة متغيرة.
وأوضح اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ أن الجهود المبذولة للاستفادة من أراضى الساحل الشمالى قد نجحت وتم توقيع بروتوكول بين هيئة الأوقاف المصرية والمحافظة ، وسيتم بمقتضى الاتفاق الموقع تفويض وزارة الانتاج الحربى من قبل المحافظة وهيئة الاوقاف باستغلال مساحة كبيرة من الساحل الشمالى للمحافظة وطرحه للمستثمرين . وستكون البداية بانشاء منطقة استثمارية على مساحة 10 آلاف فدان متعددة الانشطة «صناعية وسياحية وخدمية وسكنية» الى جانب انشاء ميناء . وتتميز المنطقة الاستثمارية بوقوعها بين الطريق الدولى الساحلى وساحل البحر المتوسط بطول 25 كيلو مترا فى كلا الجانبين.
كما سيتم افتتاح المنطقة الصناعية الواعدة بمطوبس على مساحة 1660 فدانا بالساحل الشمالى للمحافظة وتقع مباشرة على الطريق الدولى الساحلى ، وتعد منطقة مطوبس الصناعية مستقبل الاستثمار فى المحافظة خاصة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتذليل جميع العقبات التى تواجه الاستثمار وتقديم الدعم للمستثمرين لدفع عجلة الاقتصاد القومى . وتضم منطقة مطوبس الصناعية 58 منشأة صناعية على مساحة 160 فدانا كاملة المرافق .
المشروع الخامس والأخير الذى سيتم افتتاحه وتشغيله والذى كان يمثل الحلم الذي طال انتظاره لأبناء محافظة كفر الشيخ هو المستشفى الجامعى الذى تكلف 360 مليون جنيه ويضم 460 سريرا وعددا كبيرا من غرف العمليات بنظام الكبسولات وكلية الطب البشري ، وقد اعطى الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ اشارة بدء التشغيل التجريبي للمستشفى الجامعى بكفر الشيخ استعدادا لافتتاحه خلال احتفالات أكتوبر هذا العام .

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: http://www.ahram.org.eg
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 133 مشاهدة
نشرت فى 5 أكتوبر 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

580,794