أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل بوزارة الرى، أن نهر النيل "المجرى الرئيسى وفرعيه دمياط ورشيد"، خالٍ تماماً من ورد النيل و الأقفاص السمكية التى يتم وضعها بالمخالفة لقانون 48 لسنة 1982.

وأضاف عز فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن  الوزارة أطلقت حملة فى يوليو لتطهير نهر النيل بفرع رشيد وتم الانتهاء منها، وتنظيف الفرع بطول 205 كيلو .

وأشار إلى أنه تم اسناد أعمال تطهير فرع رشيد من ورد النيل الى شركة "الرى للأشغال" و التابعة لوزارة الرى فى المسافة من الكيلو 120 أمام مدينة كفر الزيات حتى الكيلو 205 أمام قناطر إدفينا، ومن قناطر الدلتا حتى الكيلو 120 لشركتين تابعتين للقطاع الخاص.

وكشف رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل أن الشركات التى تولت أعمال تنظيف وتطهير المجرى ستقوم بأعمال المتابعة المستمرة ومكافحة ورد النيل على مدار عام ، مشيرا الى أنه من المعروف أن ورد النيل يحتاج الى مقاومة مستمرة طول العام ، وأن الأعمال التى تم إسنادها للشركات بلغت تكلفتها الإجمالية 8 مليون جنيه على مدار العام.

وأكد أن فرع دمياط أيضا خالٍ تماما من ورد النيل وأيضا المجرى الرئيسى لنهر النيل من خلف خزان أسوان حتى قناطر الدلتا ، وتجرى له أعمال المتابعة والصيانة الدورية المستمرة على مدار العام حيث توجد 11 ادارة عامة على امتداد نهر النيل وفرعيه الذى يخترق 16 محافظة من محافظات مصر.

وأوضح "عز أن الإدارات التابعة للقطاع تقوم بأعمال المقاومة المستمرة لورد النيل بواسطة عقود مسندة لشركات وطنية تابعة للوزارة ، وبعض شركات القطاع الخاص.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: http://www.youm7.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 24 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

401,721