بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى في لقاء مساء أمس مع سفير دولة سنغافورة لدى القاهرة السفير سداسيفان ، الإعداد للزيارة المرتقبة لرئيس سنغافورة توني تان إلى مصر في أواخر أكتوبر القادم تلبية لدعوة من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى ، وذلك بحضور الدكتور جلال السعيد وزير النقل ، والدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشادت الدكتورة سحر خلال اللقاء، بالعلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين، والتى توجت بزيارة الرئيس السيسي فى أول زيارة لرئيس مصرى إلى سنغافورة فى شهر أغسطس 2015.. ومن جانبه أعرب سفير سنغافورة عن رغبة بلاده فى زيادة التعاون بين البلدين ، والتعرف عن قرب على التجربة المصرية والإطلاع على التقدم الذي حققته مصر خلال العامين الماضيين ، لاسيما على الصعيد الاقتصادي.
كما أعرب عن تطلع بلاده للعمل فى مشروع محور قناة السويس ، وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية بها، منوها بخبرة بلاده في مجال إنشاء وإدارة الموانئ ، وكذا في مجال تحلية ومعالجة المياه التي كانت تعتمد سنغافورة على دول الجوار لتوفيرها ، وأضحت الآن تحقق اكتفاء ذاتيا عبر التكنولوجيا الفائقة لتحلية ومعالجة المياه.

وناقش الجانبان خلال اللقاء عددا من مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس، والتى تضم ستة موانئ ، إضافة إلى تقديم الخدمات اللوجستية، وإنشاء عدد من المناطق الصناعية في البحر الأحمر.. كما بحث الجانبان تعزيز مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك ، خاصة فى مجالات النقل وتبادل الخبرات، والاستفادة من التكنولوجيا السنغافورية فى مجال النقل البحرى، و الاستزراع السمكي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، إضافة إلى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى يأمل الجانبان فى توقيعها خلال الفترة المقبلة فى العديد من المجالات المهمة.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: http://www.dostor.org
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 79 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

623,907