قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، إن مجلس الوزراء بحث خلال اجتماعه اليوم الخميس كافة المشروعات التنموية والخدمية التى يتم العمل بها حاليا بمحافظة كفر الشيخ وتشمل العديد من المجالات من صحة وتعليم وإسكان ورى ومياه الشرب ، كما ناقش المجلس إيجاد السبل الكفيلة باستكمال المشروعات المتوقفة منذ سنوات طويلة وإزالة كافة المعوقات لإنجازها على الوجه الأكمل.

وأضاف محافظ كفر الشيخ خلال مؤتمر صحفى عقده بمقر مجلس الوزراء ، أنه تم الانتهاء بالفعل من 50 فى المائة من المشروعات التى تتم بالمحافظة ، وأن هناك 50 فى المائة من المشروعات الآخرى سيتم الانتهاء منها بنهاية العام الجارى، حيث تبلغ تكلفة هذه المشروعات جميعا حوالى 4 مليارات و225 مليون جنيه.

وأشار المحافظ إلى أنه تم انتهاء استكمال كافة الإجراءات لإعادة تشغيل مستشفى بيلا بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجامعات وسيتم استكمال العمل بها خلال الأسبوع المقبل ، وان هناك عدة مستشفيات أخرى تستكمل العمل بها ومنها المستشفى الجامعى وعدداً آخر من المشروعات الصحية.

وحول مشروعات الثروة السمكية ، قال إن محافظة كفر الشيخ تمد احتياجات الأسماك فى مصر بحوالى 40 فى المائة من مجال الاستزراع السمكى فى مصر ، وهناك طفرة كبيرة تكنولوجية فى مجال الاستزراع السمكى ومشروعات مقامة على مساحة 3 آلاف فدان ، من أبرزها مشروعات القوات المسلحة والشركة الوطنية للأسماك برئاسة اللواء حمدى بدين والتى تحقق نتائج كبيرة فى مجال الاستزراع السمكى إيذانا لتغطية الطلب والمحلى وللتصدير.

وأوضح أن بحيرة البرلس تعد من أهم مصادر الأسماك فى مصر على مساحة 108 آلاف فدان وهى من المصادر الطبيعية للأسماك وعقب افتتاح العديد من المشروعات بحلول أكتوبر المقبل سيزيد الانتاج السمكى من بحيرة البرلس إلى 20 فى المائة ليرتفع ما تقدمه محافظة كفر الشيخ ما بين 55 إلى 60 فى المائة من انتاج واستزراع الأسماك فى مصر.

وأشار إلى أن إقامة مبنى شرطة المسطحات المائية سيتم عقب ذلك ازالة كافة المشاكل والقضاء على الصيد الجائر والصيد بالطرق الغير مشروعة.

وبالنسبة لمشروع مدينة كفر الشيخ الجديدة والذى سيتم الإعلان عن تفصيلاته قريبا سيقام على مساحة 10 آلاف فدان بالتنسيق مع وزارة الأوقاف وكل من وزارتى الاستثمار والتضامن الاجتماعى وسيتم ضخ استثمارات بمئات المليارات لعمل مشروعات وجامعات ومساكن وملاعب رياضية وقرى سياحية وميناء تجارى، واصفا ما سيتحقق فى هذا المشروع بفتحة الخير على المصريين جميعًا.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: http://www.youm7.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة لرئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

411,933