يتميز البحر الأحمر بأسماكه الجميلة سواء في الشكل أو الطعم.. السطور التالية تلقى الضوء على أشهر الأسماك بالبحر الأحمر.

 

 

 

 

 

سمكة الناجل:

سبحان الخالق الوهاب، إنها بالفعل سمكة رائعة الشكل ومميزة للغاية بألوانها الرائعة فتتميز هذه السمكة باللون الأحمر، ويفضل عند شوائها أن تترك بقشورها كي لا يحترق لحمها، أنها تعد من أفضل أنواع السمك في البحر الأحمر لطعمها وجمالها فأفضل شيء لطهيها هو الشوي أو القلي، وهي تمتاز بقلة الدم بها.

أما عن سمكة " الحريد":

 لون هذه السمكة رائع للغاية فهي تميل إلى اللون الأخضر وهي تشبه كثيرًا لون الببغاء وشكل الفم أيضًا يشبه فم الببغاء وكثيرا ما يقال عنها عند الصيادين: إنها سمكة الببغاء، وهي لا تتغذى على اللحوم بل غذاؤها يكون على الطحالب ففمها صغير، ولا يوجد به أسنان لتأكل صغار الأسماك.

 

سمكة الهامور:

يعتبر الهامور أشهر أنواع السمك في منطقتنا العربية وبلاد الخليج، ويختاره الكثيرون ليكون على مائدتهم خاصة في المشوي فان لحمه شهي للغاية فأكل الهامور يعتبر صحيا، لأنه غني بالأحماض الدهنية التي تحافظ على صحة الإنسان وتعمل كواقٍ في كثير من الأمراض.

 

سمكة السيجان:

 

سمكة مميزة بالشوك القوى، ويحبذ الحرص عند التعامل معها لأن شوكتها حتى بعد طهيها تحدث ألما كبيرًا لمن يمسكها بطريقة خاطئة، ولكنها ذات طعم جميل للغاية ويطلق عليها في بلاد الخليج لقب الصافي.

سمكة الخرم أو الكومبير:

 

أكثر ما يميز هذه السمكة هو إضاءتها الفسفورية الواضحة والتي تظهر بعد أن يأتي الليل، وأكثر ما يميزها أيضا سرعتها الفائقة ويوجد بها شوك قوي لابد من الحذر منه عند التعامل مع السمكة والإمساك بها وأفضل طريقة لطهيها هي أن يتم شيها على الجمر أنها بالفعل طريقة مفضلة لاستمتاع بوجبة سمك مميزة.

سمك الفارس:

 

تتغذى هذه السمكة على سمكة السردين أو عجينة السردين إذا كان هناك من يقوم بالإطعام للصيد، فهي حين صيدها بالصنارة تقوم بتفتيت الطعم فهي سمكة ذكية حقا والماهر فقط هو من يقوم بصيدها، فإذا كنت من تقوم بالصيد ووجدت أن في جعبة ما قمت بصيده سمكة الفارس فتأكد انك بالفعل محترف صيد.

سمكة نابليون:

 

إنها سمكة كبيرة في الحجم وكذلك غالية السعر فقد يصل ثمن سعر الكيلو بها إلى ما يزيد على 100 دولار، والغريب والطريف في هذه السمكة أنها تستطيع التحول اللحظي في أن تكون سمكة ذكر أو أنثى، ولم يستدل العلماء عن السر في ذلك إلى الآن بل هي مقدرة الخالق.

سمكة البياض:

 

أطعم أنواع الأسماك بالبحر الأحمر، فالكثيرون يفضلونها عن غيرها لما لها من طعم لذيذ، فبالرغم من اسمها البياض إلا أنها تعيش بالبحر الأحمر وهذه من المفارقات الطريفة.

الرهو أو أبو قرن:

 

 هذه السمكة منها أشكال وألوان عديدة ومن جهة القرن الذي تشتهر به هذه السمكة قد نراه طويلا في سمكة وقصير في سمكة أخرى ولكن الكثيرين يحبونها على مائدة طعامهم، فهي حقا من الأسماك المميزة في الطهي خاصة في الوجبات البحرية بكثير من المطاعم المشهورة.

سمكة البهار الأحمر:

 

إنها سمكة من عائلة مشهورة في عالم الأسماك، فهذه السمكة من عائلة Lutjanidae كثيرا ما يقارب شكلها إلى سمكة البلطي الشهيرة، ولكنها سمكة مميزة بشكلها القشري وطعمها اللذيذ وفي متناول الكثيرين من حيث السعر والإتاحة.

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: البوابه نيوز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 654 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

397,865