قريباً من السياسة هيئة سرية للثروة السمكية !

هل تم إلغاء هيئة تنمية الثروة السمكية، أم انها جهاز سري يعمل في الخفاء ولا يظهر مسئول منه أمام المواطنين، ولا نعرف له رئيسا ولا حتي اضعف الإيمان متحدثا رسميا باسم هذه الهيئة ان كانت موجودة.

 

لا نري مسئولا واحدا يحدثنا عن أزمة أسعار الأسماك في مصر، انا لا أتحدث عن الجامبو اللي هو الجمبري والذي وصل سعره إلي خمسمائة جنيه للكيلو الواحد أو لا قدر الله عن الاستاكوزا التي تزيد علي تلك الأسعار، لكن أتحدث عن أسعار اسماك الغلابة البلطي والمكرونة والسردين وقشر بياض وبلاش باقي الاسماك التي تصل أسعار الكيلو منها اكثر من مائة جنيه للكيلو الواحد، اشتعلت أسعار الأسماك التي كانت هي طعام متوسطي الحال والغلابة من المصريين، رغم تواجد كل الأسباب والامكانيات التي تجعل من مصر دولة منتجة ومصدرة للأسماك في العالم.
لدينا أطول شواطيء العالم مصر تطل علي البحر الأحمر والبحر المتوسط ويشقها نهر النيل العظيم بطول اكثر من ألف كيلو متر- بها خمس بحيرات طبيعية كبري وتملك أكبر بحيرة صناعية في العالم بحيرة السد العالي.. ولا نجد أي تحرك للهيئة أو نشاط للاشراف علي تنمية الثروة السمكية، بل يتم التعدي علي هذه المصادر وتجفيفها واقامة مبان عشوائية عليها وإلقاء المخلفات السامة والقاتلة للأسماك، واستخدام عمليات صيد جائرة وغير قانونية بالصعق الكهربائي وباستخدام المبيدات لصيد الأسماك وعمليات نفوق جماعي بمئات الآلاف من الأطنان من الأسماك في هذه الترع والبحيرات، دون أي تحرك من الهيئة أو حتي تصريح «ورنيش إعلامي» يخزي عين الشيطان ونعرف ان هناك مؤسسة اسمها «هيئة» تنمية الثروة السمكية.. لكن يبدو أن تلك الهيئة تقوم بعمل سري وخطير هو حصر اعداد الصيادين المصريين الذين يلقون حتفهم في المياه الدولية والمسجونين في الخارج لاعادتهم لمصر.. بعد أن يفقدوا كل شئ!!

 

 

 

المصدر: السيد المهندس / محمود سالم رئيس الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 121 مشاهدة
نشرت فى 9 فبراير 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,848