قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، إن مشروع تنمية محور قناة السويس سيتم في ثلاث مراحل تشمل مرحلة الإعداد ومرحلة التنفيذ ومرحلة الإعلان عن الانتهاء من المشروع.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من نادي روتاري إلى مبنى المحكاة الخاص بهيئة قناة السويس شمل الوفد عدد كبير من أعضاء النادي.

وأضاف مميش خلال شرحه للمشروع للوفد الزائر للقناة، أنه سيتم الاستفادة من الخبرات الأجنيه في مشروع تنمية محور قناة السويس ولكن التنفيذ القناة الجديدة يتم بأيدي مصرية.

كما أشار مميش أنه كان يتطلب تشكيل لجنة لتصغ قوانين جديدة تشجع الاستثمار، وتساعد في النهوض بالمشروع وبناء عليه تم تشكيلها وقامت بوضع مسودة من القوانين الخاصة بالمشروع حتى لاتتم إعاقة المشروعات الاستثمارية بالمشروع .

كما أكد الفريق مميش، أن الرئيس أكد على ضرورة مشاركة الشباب في وضع الافكار الخاصة بالمشروع والاستفادة منها وهو ما نتج عنه إقامة مؤتمر شارك فيه عدد كبير من الشباب، مؤكدا أن هيئة قناة السويس تستقبل يوميا ما يقرب من 1200 شاب يتم شرح كافة تفاصيل المشروع لهم ويتم السماع لمقتراحتهم.

وأضاف مميش أن من أهم أهداف المشروع تحويل #مصر إلى مركز لوجيستي عالمي هام من خلال المشروعات والتشريعات الجديدة التي سيعلن عنها خلال المرحلة المقبلة وستتضمن أيضا التشريعات إلزام كافة المستثمرين على تعيين 75% من الشباب المصري في كل مشروع وتعيين 25% من الخبرات الأجنبية.

كما أكد الفريق أن توجهات الرئيس شملت أولوية الاستثمار الوطني ثم العربي ثم الأجنبي، مؤكدا على أن ترسانة بورسعيد سيقوم سيكون بها أكبر مشروع إنشاء حاويات سفن.

 

 

وأضاف مميش أن العمل مستمر بالقناة من خلال كراكات هيئة قناة السويس وبالتنسيق مع القوات المسلحة من خلال الحفر المائي ورفعها في أحواض الترسيب، مؤكدا أن #أول مشروعات محور تنمية قناة السويس سيكون مشروع الاستزراع السمكي الذي سيعلن عن تفاصيل كاملة خلال الأيام القادمة، وسيتم إنشاؤه بالجزء الشرقي لقناة السويس.

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: شبكه اخبار مصر اليوم
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 165 مشاهدة
نشرت فى 28 سبتمبر 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

592,719