افتتحت الدكتورة ماجدة نصر القائمة بأعمال رئيس جامعة المنصورة، وعمر الشوادفي محافظ الدقهلية، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثامن لكلية الطب البيطري المنصورة تحت عنوان "الآفاق المستقبلية لتحسين الثروة البيطرية" بقاعةالسنهورى بكلية الحقوق. 

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر حتى الاثنين، بالتعاون مع كلية الطب البيطري بهانوفر الألمانية، تحت رعاية الدكتور محمد أحمد علي يوسف، عميد الكلية، وحضور الدكتور سامي طه نقيب الأطباء البيطريين، وشارك في المؤتمر 65 بحثا من مختلف الجامعات المصرية والأجنبية. 

وتحدث يوسف خلال كلمته عن حصول بيطري المنصورة على مشروع تطوير الجهاز الإداري وفقا لمعايير الجودة، وتنفيذ برنامج صحة وسلامة الغذاء، وتبنيها عملية التقويم لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا، وإنشاء عيادة تشخيص أمراض الحيوانات، بجانب نشر 18 بحثا دوليا، لتحتل الترتيب السادس بين الكليات، وتحصل على 12 جائزة من حوافز النشر لأحسن رسالة ماجستير ودكتوراة. 

فيما أشار طه إلى أن الثروة الحيوانية تتكلف 140 مليار جنيه ونستطيع أن نوفر جزء كبير من هذا المبلغ الضخم من خلال المحافظة على الثروة الحيوانية من الأوبئة والأمراض المعدية، وسيعمل ذلك على زيادة الثروة الحيوانية، كما تؤدى الأبحاث العلمية الحديثة دورا هاما للعمل على زيادتها وتحقيق الاكتفاء الذاتي. 

وطالب الدكتور ماجدة نصر، بأن يكون لكلية الطب البيطري دور للمشاركة في تنمية إقليم قناة السويس من خلال تنمية الثروة السمكية، مضيفة أنه سيتم إنشاء لجنة لأخلاقيات أبحاث الحيوان لاستكمال المنظومة الصحيحة للبحث العلمي.

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: بوابه الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 144 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

583,241