نظمت كلية الطب البيطرى ندوة حول المشاكل المرضية لمزارع كفر الشيخ السمكية، مؤكدة ضرورة الاهتمام بهذه الثرورة التي تتعرض للعديد من المشكلات المرضية.
وأكد الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ، أن قطاع الثروة السمكية من أهم القطاعات التي تعتمد عليها المحافظة والدولة أيضا حيث يبلغ إنتاج المحافظة من الاسماك ما يقرب من 42% من إنتاج الدولة لذلك تم إنشاء كلية للثروة السمكية بكفر الشيخ وذلك من أجل الالتحام مع المجتمع المحلى.
وأضاف الدكتور محمد السعيد أبو والي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن كلية الثروة السمكية بكفر الشيخ وهى ثانى كلية على مستوى الجمهورية بعد كلية جامعة قناة السويس تحتاج لدعم دائم من كليتى الزراعة والطب البيطرى.
وأشار الدكتور عبد الرازق الدسوقى عميد كلية الطب البيطرى أن هذه الثروة تتعرض للعديد من المشكلات المرضية وبتوجيه وتشجيع دائم من رئيس الجامعة على عقد المؤتمرات والندوات التي تساعد على البحث العلمى والتي تساعد على التواصل مع المجتمع الحى من خلال أصحاب مصانع الأعلاف والمزارع السمكية لتنفيذ رؤية الجامعة بأن تكون قلب المحافظة، تقوم الجامعة بعمل برامج للتنمية المستدامة وكيفية الاستغلال الأمثل للموارد واستخدام العلاجات الحديثة وصولا لإنتاج سمكى آمن وصحى.
وأكد الدكتور إسماعيل القن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الكلية على وشك الحصول على شهادة معتمدة دوليا لمعمل تحليل الأعلاف والمياه والأغذية ذات الأصل الحيوانى كذلك شهادة معتمدة دوليا لمعمل تشخيص أمراض الحيوانات والطيور والاسماك.

المصدر: البوابه نيوز http://www.albawabhnews.com/582534
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

602,556